Web Analytics
أخبار الشمال

مغاربة يتخلون عن أبنائهم في سبتة ومليلية

أماط مستشار الرعاية الاجتماعية بمليلية المحتلة، دانييل فينتورا، اللثام عن معطيات خطيرة تفيد بوصول نحو 70 من القاصرين المغاربة غير المصحوبين في الشهر الماضي إلى مراكز الإيواء بالمدينة المحتلة، معظمهم لديهم وثائق مغربية.

المسؤول الإسباني قال أن القاصرين انتقلوا إلى مليلية برفقة آبائهم، حيث عبروا معهم الحدود، قبل أن يعمدوا إلى تركهم هناك، بهدف أن تتحمل الإدارة الإسبانية مسؤوليتها تجاههم بعد وضعهم في مراكز الإيواء وهو أمر معمول به حتى بسبتة المحتلة، وإن بحدة قليلة، لكن في الحالتين معا هناك ارتفاع كبير في عدد القاصرين المغاربة، غير المرافقين، الذين يملؤون مركزي الإيواء في ظروف سيئة.

تصريح مستشار الرعاية الاجتماعية تورد “الأحداث المغربية” أكده بمجموعة معطيات وحجج، من خلال ما كشفته كاميرات المراقبة المنتشرة بالمدينة ككل، والتي تظهر قاصرين يدخلون بطريقة قانونية عبر باب مليلية صحبة آبائهم الذين يتخلون عنهم، على أمل أن يتم نقلهم للعيش بإسبانيا وتمكينهم من وثائق قانونية، وهي حالات تهم الأسر الفقيرة في الغالب.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى