Web Analytics
غير مصنف

مقاهي بتطوان تحتل ممرات مخصصة لذوي الإعاقة من فاقدي البصر

عبر العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم واستنكارهم للفوضى التي أصبحت تعيشها مدينة تطوان، فيما يتعلق الأمر باحتلال الملك العام سواء من طرف الباعة الجائلين أو أصحاب المقاهي ومحلات المأكولات.

مواطنون بتطوان تداولوا على نطاق واسع على صفحات الفايسبوك صورا لاحتلال إحدى المقاهي المعروفة بتطوان الموجودة بساحة” مولاي المهدي ” لممرات مخصصة لذوي الإعاقة من فاقدي وضعاف البصر الذين يستعملون خاصة العصا البيضاء، من التجوال بحرية تامة على الممرات دون أن يصيبهم أي مكروه.

الصور أظهرت وبجلاء احتلال تلك المقهى لتلك الممرات من خلال وضع الكراسي عليها، ما سيتسبب قطعا في حرمان ذوي الإعاقة من ضعاف البصر إكمال طريقهم عبر تلك الممرات التي وضعت لهذه الغاية، ولتسهيل عملية تنقلهم بساحة مولاي المهدي بشكل آمن إلى غاية شارع محمد الخامس.

وكانت الجماعة الحضرية لتطوان قد عززت المشاريع المنجزة لفائدة الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بإنشاء مدار نموذجي وسط المدينة لفائدة الأشخاص محدودي الحركة والمكفوفين وضعاف البصر، وذلك بدعم خاص من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

2

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى