Web Analytics
غير مصنف

مقبرة جامع المزواق يطالها الإهمال ومواطنون يجدون صعوبة في التعرف على قبور ذويهم

عبر العديد من سكان حي جامع المزواق عن غضبهم واستنكارهم من الوضعية التي آلت عليها مقبرة الحي المتواجدة بخندق الزربوح، والإهمال الذي طالهامنذ أن أصدرت رئاسة حضرية تطوان قرار رقم 411  والقاضي بإغلاقها في وجه عمليات الدفن.

ومنذ صدور القرار تحولت المقبرة لغابة موحشة تتآكلها الأعشاب والطفيليات من كل جانب، مما صعب حتى على العديد من المواطنين التعرف على قبور ذويهم أو الوصول إليها.

شمال بوست

ويتساءل العديد من المواطنين ومن ذوي الأموات عن سبب الإهمال الذي طال المقبرة من طرف الجهات المسؤولة التي لم تعمل على تنقيتها من الشوائب، مطالبين من مجلس حصرية تطوان إدراج مسألة تأهيل المقبرة في جدول أعمال أحد الدورات.

وعلق أحد الجمعويين على حالة المقبرة بالقول ” كنا نعتقد أن المقبرة ستعرف نفس الاهتمام التي حظيت بها المقبرة الإسلامية، إلا أننا نتخوف من أن تصير المقبرة هي الأخرى ورقة انتخابية في يد المسؤولين الجماعيين، للركوب على الأموات هم أيضا “.

شمال بوست

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى