Web Analytics
أخبار الشمال

مهرجان “اللمة” بوادي لو يتوج دورته 15 بتوقيع اتفاقية شراكة لإحداث مركب ثقافي

افتتح مساء اليوم السبت بمدينة وادي لو فعاليات مهرجان “اللمة” في دورته الخامسة عشر على التوالي، بحضور شخصيات سياسية وطنية وأجنبية، من قبيل وزير الثقافة والاتصال “محمد الأعرج” ورئيس جهة كنجة تطوان الحسيمة “إلياس العمري” والكاتب العام لوزارة الوظيفة العمومية والإصلاح الإداري والقنصل العام الفرنسي بطنجة.

وخلال كلمة بالمناسبة، أكد “محمد الملاحي” رئيس جماعة وادي والنائب البرلماني عن دائرة تطوان، على أن تنظيم الدورة الخامسة عشر على التوالي لمهرجان “اللمة” دليل على أهمية وقيمة هذا الحدث الثقافي على مستوى منطقة الساحل.

وشدد “الملاحي” على أن مشاريع التنمية التي تعرفها المدينة لم تكن لتتأتى لولا المجهودات التي بذلها المجلس الجماعي لوادي لو من خلال توقيع اتفاقيات وشراكات مع مختلف الشركاء الوطنيين والدوليين للنهوض بالمنطقة التي تعرف حركة وديناميكية جعلتها واحدة من أهم الواجهات السياحية التي يقبل عليها الزوار من مختلف مناطق المغرب.

وخلال حفل الافتتاح تم توقيع اتفاقية شراكة بين جماعة وادي لو وجهة طنجة تطوان الحسيمة ووزارة الثقافة والاتصال تقضي ببناء مركز ثقافي بالمدينة وذلك بمبلغ قدر بستة ملايين درهم.

وسستوفر جماعة وادي لو الوعاء العقاري للمشروع، في حين سيتكلف مجلس الجهة بتمويل عملية البناء، بينما ستشرف وزارة الثقافة والاتصال على تجهيز المركز الثقافي وتسسيره.

ومن المنتظر أن يساهم المركز في دعم والنهوض بالشأن الثقافي بمدينة واد لاو والتي تعرف حركة ديناميكية على مستوى مشاريع التنمية، وفتح المجال أمام أبناء المنطقة للإبداع في جميع المجالات المرتبطة بما هو ثقافي، خاصة وأن المدينة تعرف كل سنة تنظيم المهرجان الثقافي والسياحي المعروف ب” اللمة”.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى