Web Analytics
أخبار الشمال

مواطنون بباب برد يحذرون من عمليات ابتزاز وتهديد مزارعي الكيف بالمنطقة

أفادت مصادر من منطقة باب برد بإقليم شفشاون عن تعرض عدد من مزارعي القنب الهندي للتهديد والابتزاز خلال هذه الفترة التي تعرف ببداية زراعة “الكيف”.

ووفق ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، فقد بادر بعض الأشخاص إلى انتحال صفة المسؤولين الأمنيين والغابويين، والعمل على ابتزاز مزراعي الكيف تحت التهديد بالشكايات الكيدية مقابل تحصيل عمولات من الفلاحين البسطاء.

وأضافت التدوينات، أن أحد الأشخاص في مصلحة الوقاية المدنية يعمل على قيادة سيارة تابعة لمصلحة المياه والغابات، حيث يقصد بعض الدواوير مطالبا الفلاحين بتأدية أتاوات مقابل غض الطرف عن زراعة الكيف.

واعتبر مواطنون بالمنطقة ممارسات المعني بالأمر انتحال صفة من جهة وبالخارجة عن القانون من جهة مطالبين الجهات المختصة بوضع حد لممارسات التهديد والابتزاز التي يقوم بها.

وتأتي هذه الممارسات المعروفة بالمنطقة، في وقت طالب فيه حزب الأصالة والمعاصرة من الحكومة إصدار عفو شامل على جميع المتابعين من الفلاحين بالمنطقة في قضايا تتعلق بزراعة القنب الهندي.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى