Web Analytics
غير مصنف

هل تحل أزمة طلبة الطب بعد تدخل عدد من الفرق البرلمانية؟

دعت عدد من الفرق السياسية بمجلس النواب لمواصلة الحوار بين تنسيقية طلبة كليات الطب ووزارتي الصحة والتربية الوطنية، من أجل إنقاذ الموسم الدراسي الحالي بعدما أعلن الطلبة مقاطعتهم للامتحانات.

وكشف بلاغ وقعته الفرق السياسية بمجلس النواب، والمتمثلة في فريق العدالة والتنميةوفريق التجمع الدستوري وفريق الأصالة والمعاصرة والفريق الحركي والفريق الاشتراكي والمجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية، عن توسطهاو لإقناع الأطراف بتبني الحوار لإيجاد مخرج لهذه الأزمة ثم توضيح وترسيم الاتفاق حول النقط المحسومة والاتفاق على مواصلة الحوار حول النقط العالقة.

ودعت ذات الوثيقة التي توصلت شمال بوست بنسخة منها، في حال ما قد تم الوصول إلى  اتفاق لتحديد موعد معقول للامتحانات، ليفتح آفاقا جديدة ويبعد شبح هدر السنة الدراسية.

واعتبر نفس المصدر أن معظم النقط والمطالب المشروعة حسمت لصالح الطلبة ولم تتبق إلا النقطة المتعلقة بمباراة الإقامة التي يصعب حسمها الآن.

هذا وقد كانات الفرق السياسية بمجلس النواب قد عقدت اجتماعات مع وزير التربية الوطنية ووزير الصحة وكاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي وأعضاء التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب.

وجدير بالذكر أن وزارة امزازي حددت يوم الاثنين المقبل موعد لإجراء الامتحانات، فيما دعت التنسيقيات إلى المقاطعة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى