Web Analytics
أخبار الشمال

والي الجهة يهدد بإغلاق سوق الجملة للخضر والفواكه بطنجة

تفاجأ محمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال قيامه صباح يوم أمس السبت بزيارة لسوق الجملة للخضر والفواكه بطنجة، ولم يتردد في مغادرة السوق بسرعة دون إتمام جولته، بعدما عاين حجم الفوضى داخل هذا المرفق الحيوي بالمدينة.

ووفق يومية الأحداث المغربية، فقد سارع الوالي مباشرة بعد هذه الزيارة الخاطفة، إلى عقد اجتماع عاجل بمقر الولاية لمناقشة وضعية سوق الجملة، حضره ممثلي مختلف المصالح المعنية والمهنيين، حيث طالبهم بتنظيم السوق وتحمل مسؤوليتهم، بعدما اعتبر الوالي أن من أولوياته حماية صحة المواطنين، وإن اقتضى الحال إصداره قرارا بإغلاق السوق في حال إذا صار يهدد بانتشار فيروس كورونا بالمدينة.

ووفق المصدر ذاته، دعا الوالي كافة الأطراف المعنية إلى تقديم حلول ملموسة عاجلة تضمن الالتزام بتدابير السلامة الصحية، وتحافظ على السير العام لهذا المرفق وفق الشروط الضرورية المطلوبة.

وأضاف المصدر، أنه ينتظر أن يتم الشروع بداية من يوم الاثنين المقبل، إجراء اختبار قياس درجة الحرارة عند بوابة سوق الجملة، بناء على تعليمات الوالي، إلى جانب اتخاذ مجموعة من التدابير الأخرى تخص كيفية الدخول والخروج وعملية البيع والتوزيع.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى