Web Analytics
أخبار الشمال

وزارة التعليم العالي بالمغرب تدرس “التعلم عن بعد” بسبب “كورونا”

طلب الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، إدريس اعويشة، من رؤساء الجامعات موافاة الوزارة بتصور استراتيجي للتصدي لفيروس كورونا داخل المؤسسات الجامعية، وإطلاعها على إمكانات التواصل الحديثة المتوفرة.

وتضمنت مراسلة الوزير المنتدب لرؤساء الجامعات طلبه لهم بـ”إعداد وموافاة الوزارة بتصور استراتيجي لمواجهة الظرفية الخاصة التي يعرفها العالم بأسره، والذي يرمي إلى التصدي لهذا الوباء المحتمل داخل فضاءات المؤسسات التي تحتضنها الجامعات، تلافيا لخلق بؤر للعدوى، ومراعاة لصحة وسلامة الأساتذة والطلبة والإداريين والتقنيين”.

وأضافت مراسلة اعويشة أن مقترب التضامن والتعاضد اليوم يفرض نفسه أكثر من أي وقت مضى، وطلب من الرؤساء موافاته بكل الإمكانيات التكنولوجية الحديثة للتواصل المتوفرة لدى الجامعات، قصد استعمالها من أجل تسجيل وتوفير مضامين مواد التلقين والتأطير ووضعها رهن إشارة الطلبة عن بعد.

كما أشارت المراسلة إلى انعقاد ندوة لرؤساء الجامعات يوم الجمعة المقبل 13 مارس الجاري، للتداول حول الاستراتيجية الموحدة التي سيتم اعتمادها لتلافي كل خطر مرتبط بفيروس “كورونا” المستجد.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى