“الصوت الخفي” يتصدر الأفلام المتوجة بطنجة

تصدر فيلم “الصوت الخفي” للمخرج كمال كمال، قائمة الأفلام المتوجة في المسابقة الرسمية لمهرجان الفلم الوطني في نسخته الخامسة عشر، التي اختتمت بطنجة مساء السبت، حينما حصد بالإضافة إلى الجائزة الكبرى للمهرجان، جائزتي أحسن موسيقى تصويرية وأحسن صورة.

وقررت لجنة تحكيم هذه الدورة، منح جائزها الخاصة فيلم “أراي الظلمة” للمخرج أحمد بايدو، بينما عادت جائزة جائزة أول عمل سينمائي لشريط “وداعا كارمن” لمحمد آمين بنعمراوي، وجائزة أحسن سيناريو لفيلم “سرير الأسرار” للجيلالي فرحاتي.

أما جائزة أحسن دور نسائي، فقد آلت إلى كل من لبنى أزابال ونادين لبكي ومرجانة العلوي، عن دورهن في فيلم “روك القصبة” لمخرجته ليلى المراكشي، فيما عادت جائزة أحسن دور رجالي إلى الممثل حسن باديدا عن دوره في فيلم “هم الكلاب” لهشام العسري. أما بالنسبة لثاني أحسن دور نسائي، فكانت جائزته من نصيب الممثلة فاطمة هرانداي عن دورها (راوية) في فلم “فورماطاج”، وجائزة ثاني أحسن دور رجالي عادت إلى الممثل سعيد مرسي عن دوره في فلم “وداعا كارمن” لمخرجه لمحمد آمين بنعمراوي.

ومنحت اللجنة جائزة أحسن صورة لفيلم الجيلالي فرحاتي “سرير الأسرار”، وجائزة أحسن مونطاج لفيلم “يما” لرشيد الوالي. أما بالنسبة لفئة الأفلام القصيرة، فقد توج بالجائزة الكبرى “ريكلاج” لادريس القايدي وهشام الركراكي. وفاز بجائزة أحسن سيناريو فيلم “اليد الثالثة” لهشام اللادقي، بينما عادت جائزة لجنة التحكيم التي ترأسها المنتج المغربي عبدو عشوبة، الى فيلم “بطاقة بريدية” لمحاسن الحشادي. فيما نوهت لجنة تحكيم الفيلم القصير بفيلم “خلاص” لعبد الإله زيرات و “كنيس” لرضى مصطفى.

<iframe width=”420″ height=”315″ src=”//www.youtube.com/embed/UvqJ8YRoziM” frameborder=”0″ allowfullscreen></iframe>

مقالات أخرى حول
0