2017/05/28

قافلة المجتمع المدني تنظم ملتقى “ميد كوب 22” في تطوان

تفعيلا لتوصيات اللقاء التحضيري للمنتدى المتوسطي للمناخ (ميدكوب 22)، والذي جمع بين مجلس الجهة وفعاليات المجتمع المدني في شهر ابريل الماضي، أعلن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة عن تنظيم قافلة للمجتمع المدني ستجوب عدة مدن في شمال المملكة.

ويساهم في تأطير القافلة، بالإضافة الى اللجنة المنبثقة عن لجنة قيادة تنظيم (ميدكوب 22)، كل من الشبكة الجهوية للجمعيات البيئية والمؤسسة المتوسطية للتعاون والتنمية وجمعية التراث والتنمية والمواطنة، كما يدعم القافلة كل من المجلس الاقليمي لتطوان والجماعة  الحضرية لتطوان وجماعة المضيق وجماعة الفنيدق وجماعة مارتيل وجماعة قصر المجاز.
ويسعى منظموا القافلة الى التحسيس بقضايا البيئة والمحافظة على المحيط الايكولوجي، وكذا أهمية تنظيم المنتدى المتوسطي للمناخ (ميدكوب 22) بطنجة يومي 18 و19 من يوليوز القادم والرهانات المعقودة على تنظيم المغرب لقمة (كوب 22 ) حول التغيرات المناخية، على مدن القصر الصغير وتطوان والمضيق والفنيدق وجماعة قصر المجاز.

عبد السلام الدامون

عبد السلام الدامون

وفي اتصال لشمال بوست بالسيد “عبد السلام الدامون” أحد منظمي القافلة قال “نهدف من خلال هذه القافلة الى تشبيك جهود كل الفعاليات المتوسطية بشكل عام، وجهود فعاليات جهة طنجة تطوان الحسيمة بشكل خاص، للتحسيس بضرورة مواجهة التحديات التي تطرحها تداعيات التغيرات المناخية، وربط تطوير أهداف التنمية المستدامة بتثمين المبادرات المحلية الجيدة بما في ذلك المرتبطة بالمسألة البيئية”.

ويشمل برنامج القافلة تنظيم لقاءات توعوية ميدانية مع الهيئات المنتخبة وممثلي المجتمع المدني والمنابر الاعلامية المتواجدة بالمدن التي ستزورها القافلة، إضافة الى تنظيم ملتقى “قافلة ميدكوب 22” يوم غذ الاربعاء 22 يونيو، في غرفة التجارة والصناعة والخدمات بتطوان.

كما سيعرف برنامج القافلة تنظيم عروض توجيهية للمنسق العام لقافلة المناخ المتوسطي الدكتور عبد الوهاب إيد الحاج وعضو اللجنة العلمية لمنتدى “ميدكوب 22” والخبير الدولي في مجال المناخ سعيد شكري، وكذا تقديم تجارب ناجحة لبعض الجماعات الترابية في مجال المناخ والمحافظة على البيئة.

a3