- Advertisement -

- Advertisement -

تكريم الصحفي والفاعل الجمعوي سعيد المجاهد

م يوم السبت 15 فبراير 2014 وفي إطار فعاليات ” تطوان فاشيونس ” المنظم من طرف “تطوان إيفينت ” وذلك بمناسبة مرور 45 سنة على تأسيس جمعية حنان، وشرف هذا الحدث الفني التراثي والخيري ألمع نجوم الأغنية العربية ووجوه سينمائية وتلفزيونية كما حضر هذا الحفل شخصيات مرموقة وجمهور عريض ومكثف.
فقد كرم هذا الحفل البهيج والخيري، الأستاذ محمد سعيد المجاهد،اعتبارا لخدماته الجليلة التي قدمها للإنسانية والعل التطوعي والخيري ودفاعه المستمر عن الوحدة الترابية والهوية المغربية وقدمت له الفنانة المغربية المتألقة صوت الصحراء رشيدة طلال التي أبت إلا أن تشارك في هذا العمل الخيري وتسلم لصديقها في النضال رمز التكريم وقدمت له لوحة تشكيلية للفنان المميز العربي بودريسة وهي عبارة عن صورة للمكرم بريشة الفنان.كما صعد الى الخشبة الفنان المتألق سعيد الهبيشة وقدم هديته لصديقه المحتفى به وهي عبارة عن لوحة تشكيلية لمدينة تطوان التي يعشقها المكرم.
.ولقد سبق للمحتفى به اليوم أن كرم من لدن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يوم السبت 28 غشت 2010 بالمسرح الوطني محمد الخامس، اعترافا بالخدمات الجليلة التي قدمها للمجتمع المدني، وخاصة لفائدة الأطفال في وضعية صعبة، وللفقراء، وللـحـقـل الإعـلامـي الوطني قـصـد مـد جـسـور الـتـعـارف والـتـعـاون والـتـشـارك والــتـسـامـح والـحـوار الـحـضـاري.فلقد نظم عدة ملتقيات داخل المغرب وخارجه هدفها نشر ثقافة السلام والتعايش والتسامح:
– فهو صاحب قوس عهد محمد السادس في بلدة “أخين”بإقليم مالقا باسبانيا، سنة، 2000ٍ
– وملتقى تطوان الأول : الطفولة والرياضة في خدمة السلام والتعايش والتسامح تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة، 2004
– وملتقى من شعب لشعب “PEOPLE TO PEOPLE ” لفائدة الأطفال والشباب في وضعية صعبة في الأحياء الهامشية،بتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرباط 2008 .،

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد