- Advertisement -

- Advertisement -

تذمر واحتقان بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بمرتيل بسبب النقط

تشهد جامعة عبد المالك السعدي ” كلية العلوم القانونية و الاقتصادية ” بمرتيل، احتقانا طلابيا بعد الإعلان عن نتائج الإمتحانات للدورة الأولى بسبب ما اعتبره الطلبة عبثا من طرف الادارة وخروقات عرفتها الإمتحانات سواءا أثناء اجتيازها أو في طريقة تصحيحها.

وعبر الطلبة عن سخطهم وتذمرهم من نتائج الامتحانات خاصة بعدما تسرب اليهم انه تم تكلييف طلبة الماستر لتصحيح أوراق امتحاناتهم  ” خاصة طلبة القانون ” من طرف بعض  الأساتذة، لينظاف هذا الامر إلى عديد الاخبار والمعلومات التي تتحدث عن عمليات بيع للنقط وانعدام ضوابط مهنية واخلاقية عند العديد من الاساتذة في منح النقط، حيث أشار بعض الطلبة الى كون الإمتحانات تسرب مسبقا لبعض المحظوظين   ” صحاب المعرفة ـ باك صاحبي “، ناهيك عن النقط الغير شرعية التي تمنح لبعض موظفي الإدارة المسجلين بالكلية نفسها.

وكانت عمليات التسجيل في بداية الموسم الدراسي مجالا لسمسرة كبيرة من طرف بعض الوسطاء وأيضا بعض الاساتذة الذين وصلت شهرة بعضهم في هذا المجال ليتحولوا الى حديث الرأي العام بجهة طنجة تطوان خاصة المتحكمون في عملية التسجيل في بعض  الماستيرات، الشيء الذي يجعل من المكانة العلمية لخريجي كلية العلوم القانونية والاقتصادية تكون سلبية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد