- Advertisement -

- Advertisement -

جمعويون يطلعون على جودة الخدمات بمستشفى الأمراض العقلية بتطوان

زار اليوم الإثنين 31 مارس 2014 محموعة من الأطر الجمعوية والحقوقية المستشفى الإقليمي للأمراض العقلية “الرازي” بتطوان، وذلك للاطلاع على سير عمل المستشفى ومستوى الخدمات المقدمة للمرضى.

واطلع الوفد الزائر بمعية مدير المستشفى الدكتور ” المصطفى بعجي ” عددا من مرافق المستشفى، كما وقفوا على جودة الخدمات المقدمة للنزلاء من حيث التغدية والتطبيب والترفيه، حيث لمسوا المجهود الكبير الذي يتكبده العاملون بالمستشفى للرفع من مستوى الخدمات رغم الإمكانيات المادية المتواضعة وضعف الميزانية المخصصة للتسير.

الدكتور المصطفى بعجي مدير مستشفى الامراض العقلية بتطوان
الدكتور المصطفى بعجي مدير مستشفى الامراض العقلية بتطوان

وقدم مدير المستشفى للوفد المكون من ” مركز حقوق الإنسان بشمال المغرب، وجمعية حقوق الناس تنسيقية جهة طنجة تطوان، واتحاد العمل النسائي، وجمعية الأحرار للتنمية الاجتماعية بحي جامع المزواق، وجمعية اتحاد مسلمي سبتة، وجمعبة باعة التبغ بتطوان ” شروحات حول بعض المساعدات الجديدة المقدمة للمستشفى من بعض الجمعيات والتي تهم على الخصوص كراسي خاصة للحلاقة للنساء والرجال والتي ستمكن المستشفى من الاعتناء بالمظهر الخارجي للنزلاء، كما تم تقديم كراسي من النوع الجيد ستخصص لنزلاء وزوار المستشفى داخل باحة الاستقبال.

هذا وأطلع مدير المستشفى ” د. بعجي ” الوفد الزائر عن بعض البرامج المستقبلية التي خصصتها الإدارة للرفع من مستوى الخدمات، وتحسين جدوتها.

ويضم المستشفى الذي تمت إعادة بنائه على مساحة 1700 مترا مربعا مصالح وأقسام لعلاج الأمراض العقلية والعصبية والطب الشرعي، ومصالح للعزل والطوارئ والفحوصات، وجناحا إداريا وقاعة للأنشطة الاجتماعية والعلاج الوظيفي.

وكان الملك محمد السادس قد أشرف، في دجنبر 2011، على تدشين المستشفى الجهوي للأمراض العقلية بعد إعادة بنائه بغلاف مالي يناهز 6ر14 مليون درهم، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 90 سريرا، ويستفيذ منه نحو 5ر2 مليون شخص، خاصة من سكان أقاليم تطوان وشفشاون ووزان وعمالة المضيق الفنيدق.

 

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد