- Advertisement -

- Advertisement -

انتخاب رشيد الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب

انتخب عشية اليوم الجمعة ” رشيد الطالبي العلمي ” رئيسا لمجلس النواب لما تبقى من الفترة التشريعية 2011-2016 بتقدمه بشكل واضح في التصويت على منافسه الاستقلالي وئريس البرلمان السابق ” كريم غلاب “.

وتمكن “الطالبي العلمي” من الحصول على 225 صوتا مقابل 147 لفائدة منافسه “غلاب”، حيث حسم الصراع على رئاسة مجلس النواب في الجولة الأولى من التصوويت ببسب فارق عدد الأصوات.

وتجندت فرق الأغلبية بالحضور المكثف في جلسة التصويت حيث حضرت بكافة برلمانييها والمقدر عددهم 212 برلماني ينتمون للعدالة والتنمية وحزب التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية وحزب التقدم والاشتراكية، وذلك تحسبا لأي مفاجآت في عملية الاقتراع.

وطبقا للقانون الداخلي لمجلس النواب فإن هذه الجلسة انعقدت تحت رئاسة النائب الأكبر سنا بمجلس النواب، والذي يتوفر على أكبر عدد من الولايات التشريعية، عبد الواحد الراضي النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وساعده في ذلك أربعة من النواب الأصغر سنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد