- Advertisement -

- Advertisement -

علاقة الإعلام بمنظومة العدالة محور ندوة بتطوان

احتضنت محكمة الاستئناف بتطوان أمس الجمعة ندوة من تنظيم  نقابة الصحافيين المغاربة وهيئة نقابة المحامين بتطوان وذلك تحت عنوان الإعلام ومنظومة العدالة، أية علاقة “.

وقد تطرق المحاضرون إلى العلاقة بين الإعلام والمنظومة القضائية، حيث انصبت مداخلة الأستاذ “عبد العزيز بنزايدة ” نائب الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتطوان على موضوع ” القضاء والإعلام أية آفاق ” بينما ألقت الأستاذة ” لوسيا غوتيرز” صحفية بالقناة الاسبانية “كنال سور” تصورها عن “المحاكم والصحافيون نحو علاقات أخرى انطلاقا من حقوق الاتصال.

الجلسة المسائية للندوة أخذت بعدا آخر بحضور المقاربة المحاماتية حيث تدخل الأستاذ ” محمد كمال مهدي ” المحامي بهيئة تطوان لتقديم تصوره في موضوع “حضور المحاماة في المشهد الإعلامي المغربي ” بينما قدم الصحفي “منير أبو المعالي” رئيس تحرير أسبوعية “الآن”  تدخلا حول موضوع ” الصحافي أمام القضاة، حالة ضعف”.

كما شمل اللقاء مداخلات ومناقشات مستفيضة مرتبطة بمجال القانون الإعلام، كما خرجت الندوة بتوصيات ستعمل نقابة الصحافيين المغاربة على تعميمها لاحقا على وسائل الإعلام.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد