- Advertisement -

- Advertisement -

طلبة الماستر بكلية العلوم بتطوان يلوحون بمقاطعة الدراسة بسبب المنحة

أعلن طلبة ماستر كلية العلوم بتطوان عن عزمهم الدخول في أشكال نضالية ابتداء من يوم الإثنين المقبل من خلال مقاطعتهم للدراسة احتجاجا على عدم توصلهم بالمنحة الدراسية للثلث الأول من الموسم الدراسي الحالي حتى الآن.

وحسب ما أفادت به طالبة بالماستر لـ ” شمال بوست ” فإن الطلبة سبق وأن حصلوا على البطاقة الإلكتروينة لاستخلاص ” المنحة ” من مكاتب البريد بتطوان، إلا  أنهم فوجئوا بعدم وجود أي رصيد، هذا في الوقت الذي استفاد فيه باقي الطلبة بمختلف الشعب بكلية العلوم من المنحة الدراسية في مناسبتين.

وأضافت أن الطلبة ينتظرون صرف مبلغ 4400 درهم عن الثلث الأول من العام الدراسي في انتظار الشطر الأخير والذي سيصرف خلال شهر ماي المقبل، خاصة وأن العديد منهم ينتظره شراء الكتب ونسخ المقررات الدراسية وهو ما يزيد من معاناتهم الدراسية بالكلية.

كما أكدت على أن الكلية عملت وبانتقائية على حرمان عدد من الطلبة من ذوي الأسر ذات الدخل المحدود من المتنحة الدراسية، هذا في الوقت الذي استفاد منها بعض الطلبة الموظفين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد