- Advertisement -

- Advertisement -

افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي للمرأة المقاولة بتطوان

احتضنت القاعة الكبرى بولاية تطوان صباح اليوم الجمعة افتتاح أشغال المؤتمر الدولي الثالث للنساء الذي تنظمه الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب تطوان / المنظري وذلك تحت شعار ” دور المرأة المقاولة في استقطاب الاستثمار ودعمه ” والذي يعقد تحت الرئاسة الشرفية لصاحية السمو الملكي الأميرة الجليلة لامريم.

الحفل الافتتاحي شهد حضور وفد وزاري مهم يتكون من السيدة ” بسيمة الحقاوي ” وزيرة التضامن والأسرة، و” محمد عبو ” الوزير المنتدب لدى وزير التجارة الخارجية ووزيرة الصناعة التقليدية، وممثل عن وكالة تنمية أقاليم الشمال وومثلة عن الأمم المتحدة، وعامل عمالة المضيق الفنيدق ممثلا عن والي ولاية تطوان وعدة شخصيات سياسية وجمعوية.

كلمة الافتتاح التي ألقتها البرلمانية ” سميرة القاسمي ” رئيسة الجمعية الجعوية أكدت خلالها وبعد ترحيبها بالضيوف والمشاركين في المؤتمر الدولي، على أن الاتحاد الوطني لنساء المغرب ومنذ تأسيسه عمل على الانخراط الجاد والهام في برامج تخص بالأساس الاهتمام بالمرأة المغربية وتوظيف إمكانية الاتحاد للنهوض بوضعيتها وذلك بخلق مناصب شغل للنساء من خلال اللجوء إلى جميع الوسائل الكفيلة بإنعاش الدورة الاقتصادية.

تصوير : احمد موعتكف / جانب من الحضور الهام في حفل الافتتاح
تصوير : احمد موعتكف / جانب من الحضور الهام في حفل الافتتاح

وأشارت ” سميرة القاسمي ” في معرض حديثها عن المؤتمر الدولي إلى أن اختيار موضوع ” المرأة المقاولة ” جاء ليعانق تطلعات النساء وخاصة نساء الأعمال لتوسيع المجال أمامهن وإتاحة الفرصة للنساء المقاولات من مختلف الدول المشاركة للالتقاء في هذا الفضاء قصد تبادل الخبرات والتجارب في ميدان الأعمال، وتمكينهن من عرض تجاربهن المختلفة في هذا المجال من اجل الوصول إلى رؤية مشتركة تمكن المرأة المقاولة من تحسن أدائها المقاولاتي وربط علاقات شراكة جديدة مع مختلف النساء المقاولات في مختلف أنحاء العالم.

واستعرضت باقي المداخلات أهمية المؤتمر الدولي وما يشكله من التفاتة مهمة للمرأة المقاولة بالمغرب وإشراكها في مسلسل التنمية، خاصة وأن المراة المغربية حققت مكتسبات جد هامة منذ تولي الملك محمد السادس عرش المغرب، تجلى بالخصوص في التاكيد على المناصفة بين الرجل والمراة والحقوق المكتسبة من خلال مدونة الأسرة.

الحصة الثانية من المؤتمر الدولي خصصت للنساء المقاولات المغربيات لعرض تجاربهن في مجال المال والأعمال وتسيير المقاولات والشركات الاقتصادية، فيما ستكتمل باقي ورشات الأشغال يومي السبت والأحد.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد