- Advertisement -

- Advertisement -

بلدية وادي لو تحظر استعمال ” الجيتكسي ” خلال فصل الصيف المقبل

صادق المجلس البلدي لمدينة وادي لو على مجموعة من الاتفاقيات والبرامج، من بينها برنامج الاستعداد للموسم الصيفي، ويأتي ذلك من خلال دورية من الاجتماعات التي كان يترأسها والي  جهة طنجة تطوان ووالي ولاية تطوان، وذلك من أجل إعطاء نظرة جديدة بخصوص السياحة الصيفية بالشريط الساحلي الممتد من وادي لو إلى الفنيدق.

وصادق المجلس أيضا في دورة أبريل العادية صباح يوم الأربعاء 30 أبريل المنصرم ببلدية وادي لو بحضور رئيس الجماعة الحضرية لوادي لو والنائب البرلماني محمد الملاحي وباشا المدينة والكاتب العام وأعضاء المجلس ورجال الإعلام وجمهور غفير من المواطنين على تحيين المخطط الجماعي للبلدية والذي استوفى جميع شروطه القانونية والإدارية.

وبعد نقاش مستفيض، واقتراحات بناءة تم خلق لجنة من المستشارين الجماعيين والسلطة المحلية لتتبع مراحل الترخيص المؤقت في غضون فصل الصيف مع ضرورة إلزامية الضوابط القانونية بهذا الإطار.

ومن أهم القرارات التي خرجت بها الدورة منع استعمال الدراجات المائية“جيتسكي”، على طول شاطئ وادي لو، لأن هذا الأخير يعتبر نقطة سوداء تهدد سلامة المصطافين وتعرض  المصطافين وأبناء المدينة للخطر، واتفاقية الشراكة بين الجمعية الخيرية ومؤسسة البلدية من أجل المركب الاجتماعي، الذي سيتم تدشينه في القريب العاجل، وكذا المصادقة على مجموعة من الاقتناءات لفائدة البلدية والتي ستعرف تمويلا من طرف شركة أمانديس للعمل على إنشاء مجموعة من الاستثمارات، منها ثقب مائي، والمحول الاحتياطي، الذي سيجعل وادي لو في مأمن من الانقطاعات، ومحولين اثنين.

وفي اختتام الدورة رفع رئيس الجماعة الحضرية لوادي لو محمد الملاحي باسم المجلس والساكنة برقية ولاء وإخلاص للملك محمد السادس.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد