- Advertisement -

- Advertisement -

الحكومة تصادق على مشروع مركز للتكوين في مهن صناعة السيارات بطنجة

صادق المجلس الحكومي، أمس (الجمعة)، على مشروع مرسوم متعلق بإحداث وتنظيم مركز التكوين في مهن صناعة السيارات “طنجة المتوسط”، الذي تقدم به عبد العظيم كروج، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني.

ويندرج هذا المشروع، حسب بلاغ عقب الإجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، في إطار دعم تطوير الكفاءات في مجال صناعة السيارات، باعتبارها عنصرا محددا لنجاح الاستثمارات الصناعية في قطاع السيارات بالإضافة إلى دورها الريادي في استقطاب هذه الاستثمارات.

ويهدف هذا المشروع إلى تمكين مركز التكوين في مهن صناعة السيارات طنجة المتوسط من إطار قانوني يحدد تنظيمه وشروط القبول به وأسلاك التكوين وكذا المقتضيات المتعلقة بإدارته وتدبيره.

ويتولى هذا المعهد أساسا التكوين من أجل تحضير وتسليم دبلومات التأهيل المهني والتقني والتقني المتخصص، والتكوين التأهيلي للإدماج لفائدة مقاولات قطاع صناعة السيارات، بالإضافة إلى دورات التكوين أثناء العمل واستكمال التكوين لفائدة مستخدمي مقاولات قطاع صناعة السيارات والتكوين في المهن التي لها صلة بمهن صناعة السيارات لفائدة المعتملين والتقنيين مستخدمي التأطير الوسطاء، خاصة المشتريات والجودة واللوجستيك والتدبير والموارد البشرية والتدبير الصناعي، وكذا التجارب في المختبر والمشاركة في أشغال المعايرة والمساعدة التقنية والاستشارة لمقاولات قطاع صناعة السيارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد