- Advertisement -

- Advertisement -

” تأملات” معرض تشكيلي جديد للفنانة فريدة الحضري بتطوان

 تنظم جمعية تطاون أسمير معرضا تشكيليا اختارت له كعنوان ” تأملات” للفنانة “الرقيقة” فريدة الحضري.

سيقام هذا المعرض بقاعة المكي مغارة ( شارع محمد الخامس بتطوان) ابتداء من الثلاثاء 6 ماي 2014 إلى الخميس 15 منه، وسينظم حفل افتتاح المعرض يوم الثلاثاء 6 ماي 2014 على الساعة السابعة مساء.

يقول عبد الله الشيخ عن العمل التشكيلي لفريدة الحضري، والذي جاء في خلفية الدعوة التي توصلت بها ” شمال بوست”، إنه عمل مميز ومعروف من خلال قوته وإبداعيته المكثفة والخلاقة… فهذه الفنانة التي تستخدم تقنيات معمقة تظل دوما مهتمة بمعضلة الضوء والحركة، الأمر الذي يمنح العمل وحدته.

ويضيف أن عمل فريدة هذا يجعلنا نكتشف بعد ” الزمن الضائع” بعيدا عن أي إعادة إنتاج للواقع الملموس. كما يشير، في الختام، إلى أن حساسية  الفنانة التشكيلية فريدة الحضري تتمظهر كفضاء رمزي حيث يمتزج  البحث العميق، الإدراك التحليلي، السرد الشعري، الشهادات الذاتية، التلقائية، والتحكم في الألوان القابلة للمعرفة.

ولكن الغريب في الأمر أننا لم نعثر على أي صور، لا في الفايسبوك أو غيره لا لها شخصيا أو لأحد أعمالها، الأمر الذي يوحي بأن فريدة الحضري فنانة تشكيلية تحب العمل في الظل، في الوقت الذي نجد فراشات أخريات يحمن حول الضوء.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد