- Advertisement -

- Advertisement -

عادل إكلا ( الشمالي) يعين مندوبا للنقابة الحرة للموسيقيين المغاربة بتطوان والمضيق الفنيدق

تم أخيرا تعيين الفنان الموسيقي عادل إكلا ابن حي جامع المزواق ( المعروف بالشمالي) مندوبا للنقابة الحرة للموسيقيين المغاربة بمدينة تطوان والمضيق الفنيدق.

وفي حديثه لجريدة ” شمال بوست”، قال إكلا إنه توصل برسالة من الأمين العام  للنقابة الحرة للموسيقيين المغاربة الفنان محمود الإدريسي يبلغه فيها تحيات أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة الحرة للموسيقيين المغاربة  وتعيينه مندوبا كما سبق ذكره، ويثمن، بالتلاحق، الجهود التي يبذلها في المجال الفني والثقافي الشيء الذي كان له إشعاع على صعيد تطوان، وكذا المضيق والفنيدق، بل وحتى على الصعيد الوطني، بالإضافة إلى ما يتصف به عادل إكلا من أريحية وعمل دؤوب من أجل تواصل إيجابي وتفاعل طموح لا تخفى أهميتهما. 

وفي سياق حديثه ل” شمال بوست”، قال عاد إكلا إنه في كل زيارة فنية لبعض الدول العربية كلبنان وسوريا ومصر يتم تأدية 10 في المائة لنقابة الموسيقيين هناك، الأمر الذي يستوجب أن يتم التعامل مع الفنانين الأجانب الذين يزورون بلادنا بنفس الطريقة. وأضاف أن دورنا في النقابة يجب أن يبرز من خلا الدفاع باستماتة عن الحق في التغطية الصحية وعدم التهميش  وإعطاء الأولوية للفنانين والموسيقيين المهنيين، لا الاستعانة بمن لا يمتلكون هذه الصفة، وتثبيت مفهوم اللامركزية على الصعيد الفني والموسيقي. كما أكد على ضرورة إعطاء قيمة لبطاقة الفنان، التي أصبحت تعطى لكل من هب ودب، وأن تكون لهذه البطاقة فعاليتها، لا أن تكون بطاقة ديكورية.

وكان الفنان والموسيقي عادل إكلا شارك أخيرا في يوم تواصلي  للنقابة بالرباط، حيث وقف لأول مرة على شيء مهم، يتعلق بإنشاء صندق لدعم الفنانين في حالة المرض أو العوز، قائلا إن هذا اليوم عرف مناقشة مجموعة من القضايا التي تهم بالدرجة الأولى مطالب وحقوق  الفنانين الموسيقيين المغاربة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد