- Advertisement -

- Advertisement -

فريق مدرسة المغرب التطواني يتوج بطلا لدوري الحمامة البيضاء

نظمت مؤخرا مدرسة المغرب أتلتيك تطوان التي يشرف على تأطيرها التقني الإطار الوطني عبد الواحد بنحساين مدرب فريق أمل المغرب التطواني دوري الحمامة البيضاء الخاص بالمدارس الكروية  في صيغته الجديدة .

وقد تم في قلب هذا الحدث افتتاح ملعب جديد بأرضية اصطناعية عشبها من طراز رفيع من شأنه أن يرتقي بمستوى تكوين الفئات الصغرى، واكتشاف مواهب لتطعيم فريق المدينة مستقبلا انسجاما مع الأهداف الإستراتيجية التي يسطرها  المكتب المسير لنادي المغرب أتلتيك تطوان. وفي هذا السياق شهد التقليد الرياضي حضورا وازنا لوسائل الإعلام وللعديد من الوجوه الرياضية، على رأسها نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية  لكرة القدم ورئيس نادي المغرب أتلتيك تطوان الحاج عبد المالك أبرون .

مدير هذا المهرجان الاستعراضي عبد الله الهبطي استدعى للمشاركة في هذه النسخة  مدارس نهضة طنجة واتحاد مرتيل وأكاديمية المغرب أتلتيك تطوان، إضافة إلى فريق مدرسة المغرب التطواني الإطار المحتضن لهذا العرس الرياضي ، الذي تمكن من الفوز في المباراة النهائية على نظيره نهضة طنجة بإصابة لصفر ليتوج بطلا،  فيما احتل فريق أكاديمية المغرب أتلتيك تطوان المرتبة الثالثة إثر تغلبه على صغار اتحاد مرتيل.

 وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذه الدورة ، يأتي في إطار محاولة إحياء البعد الدولي  لدوري الحمامة البيضاء المتوقف منذ 2006،  خاصة وأنه كان  في دورته الأخيرة جسرا لاحتكاك تجارب مدارس أوربية مثل النرويج وبلجيكا وإسبانيا وأخرى وطنية من قبيل الرجاء البيضاوي ونادي الوداد ونهضة طنجة والمغرب التطواني وشباب المحمدية واتحاد الزموري للخميسات وغيرها.

يذكر أنه  تم توزيع الجوائز والميداليات على الفائزين من قبل رئيس المغرب التطواني عبد المالك أبرون، ونائب رئيس المكتب المديري لنفس النادي عبد العزيز الخنيفري، والكاتب العام دانييل زيوزيو، وأحمد عقا عن اللجنة المنظمة .

وفي ختام هذه التظاهرة شكر المنظمون كل من إدارة  تعاونية  الحليب كولينور، وشركة ماء سيدي علي على دعمهما لهذه التظاهرة بتمكين الأطفال المشاركين من منتوجاتهما الخاصة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد