- Advertisement -

- Advertisement -

اعتقال شخص من الفنيدق متورط في تمويل مشاريع “قتالية” بسوريا

اعتقلت الأجهزة الأمنية أمس الأربعاء، شخصا يتحدر من مدينة الفنيدق كان مكلفا بـ”تأمين الدعم المادي للمشروع القتالي لاثنين من رفاقه”، من أجل تسفيرهم إلى سوريا للمشاركة في المعارك الدائرة بين مقاتلي المعارضة الإسلامية وجيش النظام السوري.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية، أنه تم أيضا احتجاز شخصين بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء كانا ينويان التوجه إلى سوريا، للانضمام إلى “تنظيمات إرهابية تابعة للقاعدة للمشاركة في القتال هناك والاستفادة من الخبرة العسكرية”.

وأضاف المصدر أن التحقيقات أظهرت، أن الشخصين المحتجزين بمطار محمد الخامس “كانا يرتبطان بعلاقة بمنسق ينشط على الحدود السورية التركية كان يستعد لتسهيل دخولهما إلى الأراضي السورية”.

يذكر أن عشرات الشباب المغاربة خاصة من شمال المغرب، وخصوصا المنحدرين من مدن تطوان والفنيدق والمدن المجاورة لهما، قد التحقوا بجبهات القتال في سوريا، ودخل أغلبهم عبر تركيا، التي لا تفرض تأشيرة على المواطنين المغاربة، بينما أعلن عن مقتل العشرات منهم خلال الفترة الماضية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد