- Advertisement -

- Advertisement -

“يلاه بينا للمسرح” شعار الدورة الخامسة لمهرجان الفدان الوطني للمسرح

تحتضن مدينة تطوان أيام 29 و 30 و 31 ماي الجاري، الدورة الخامسة من مهرجان الفدان الوطني للمسرح، وذلك تحت شعار “يلاه بينا للمسرح”.

وحسب بلاغ صادر عن جمعية محترف الفدان للمسرح و التنشيط الثقافي بتطوان، فإن برنامج الدورة الحالية يتضم  تقديم أربعة عروض مسرحية، كما سيتم بالمناسبة تكريم مجموعة من الأسماء التي بصمت على حضور قوي في الساحة الثقافية الوطنية، ويتعلق الامر بالأديب والقاص محمد أنقار، الذي يعد من أهم الباحثين في حقل النقد الادبي وصاحب إصدارات غزيرة في مجالات الرواية و القصة والمسرح، و رشيدة أحفوظ معدة و مقدمة برنامج “مداولة” على القناة الأولى.

كما تكرم هذه الدورة الممثل عبد الله ديدان صاحب الحضور القوي في مجموعة من الأعمال المسرحية و السينمائية والتلفزيونية.

واعترافا من إدارة المهرجان بالمجهودات التي يبذلها المسرح الوطني محمد الخامس في الرقي بالممارسة الفنية بالمغرب و اسهامه في الانفتاح الثقافي للمغرب على مختلف ثقافات العالم، سيتم خلال هذه الدورة تكريم إدارة المسرح في شخص مديره محمد بنحساين.
واحتفاء بالرموز المسرحية الوطنية، تخصص الدورة الخامسة من مهرجان الفدان الوطني للمسرح احتفاء خاصا بالفنان عبد الحق الزروالي من خلال تقديم و توقيع كتاب “في سيرة عبد الحق الزروالي ..وحيدا في مساحة الضوء” و هو ابداع جماعي تحت إشراف حسن اليوسفي. وسيتم هذا الاحتفاء بشراكة مع المركز الدولي لدراسات الفرجة بطنجة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد