- Advertisement -

- Advertisement -

طنجة تستضيف أول سباق دولي للماراطون شهر نونبر القادم

تستعد مدينة طنجة لاستضافة أول سباق دولي لها للماراطون في 9 نونبر القادم، وذلك بهدف المساهمة في تطوير رياضة ألعاب القوى في المنطقة وتعزيز الوجهة السياحية.

ويتوقع منظمو هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة من طرف جمعية “غولدين فيت إنستيتوت”، بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة تطوان وماراطون مدريد، مشاركة أزيد من 3000 متسابقا سيتنافسون في مسابقات الماراطون ونصف الماراطون وسباق مسافة 10 آلاف متر.

وأشار منظمو الفعالية الرياضية، في ندوة صحافية أمس الثلاثاء، إلى أن ماراطون طنجة، المنظم أيضا بدعم من وزارة الشباب والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، يروم استقطاب أكبر عدد من عشاق الرياضة، كأداة أساسية للتنمية.

وفي هذا السياق، قال مدير ماراطون طنجة، بدر الدين مروني، إن مدينة طنجة، التي أضحت قطبا حقيقيا للتنمية الاقتصادية لشمال المغرب، في حاجة إلى تكثيف الفعاليات الرياضية والثقافية التي تسهم في إشعاعها والتعريف بمقوماتها ومؤهلاتها وإثراء أجندتها المتنوعة.

وأضاف أن ماراطون طنجة يسعى إلى أن يكون حدثا محوريا منفتحا على جميع الرياضيين والمتدخلين والمهتمين بالشأن الرياضي والاقتصادي والمجتمع المدني ومجموع ساكنة طنجة، مع التطلع إلى أن تصبح هذه التظاهرة الرياضية مع توالي الدورات إحدى التظاهرات الرياضية الأكثر جاذبية في المغرب وبالجهة، مؤكدا أن هذه المبادرة ستستفيد من تجربة ماراطون مدريد، المصنف ضمن أفضل ستة سباقات الماراطون في العالم ويسجل مشاركة أكثر من 30 ألف متسابقا مع الانطلاقة.

من جهته، أكد مدير المجلس الجهوي للسياحة بجهة طنجة تطوان، عبد الغني ركالة، أهمية هذا النوع من التظاهرات للمساهمة في تنشيط المنطقة ودعم ديناميتها في المجالين السياحي والاقتصادي، مشيرا إلى أن شهر نونبر عادة ما يعرف ركودا في تدفق السياح.

وتأسست جمعية “غولدين فيد إنستيتوت” بطنجة سنة 2013 للمساهمة في دعم الحركية السوسيو-اقتصادية بجهة طنجة تطوان من خلال الأنشطة الرياضية والثقافية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد