- Advertisement -

- Advertisement -

MOROCCO FASHION AWARDS يتوج حفصة أولاد بن حمدي و سهام العماري

احتضنت مدينة طنجة مساء الخميس 26 يونيو الجاري، فعاليات الدورة الأولى من تظاهرة “MOROCCO FASHION AWARDS”، المنظم من قبل جمعية إن تطوان، بشراكة مع الجمعية الحسنية للأسرة و الأعمال الاجتماعية و التضامن.

و قد تميزت هذه التظاهرة، كأول مسابقة لتصميم الأزياء بالمغرب بمشاركة واسعة لمجموعة من المصممين المغاربة تنافسن على ثلاث جوائز حددت في الجائزة الكبرى التي تم منحها للمصممتين حفصة أولاد بن حمدي و سهام العماري، و الجائزة الثانية للمصممة لطيفة 1الصغير، فيما عادت جائزة أصغر مصممة لـ نرجس البوعناني، و قد كانت إدارة المسابقة قد توصلت بأكثر من 38 طلب ترشيح للمشاركة تم اختيار 10 طلبات منها فقط التي تم عرضها على أنظار لجنة التحكيم و التي تكونت من الصحفية سارة رقيب مسئولة قسم الموضة بمجلة للا فاطمة، و عمر مفتاحي خبير الموضة و التجميل و هو موزع رسمي للعديد من ماركات التجميل بالمغرب، ثم خالد صبري عارض أزياء محترف.

كما عرفت هذه التظاهرة، تكريم لأحد أعمدة القفطان المغربي مونيا نحال بمنحها لقب مصممة السنة تتويجا لمسيرتها التي تميزت هذه السنة بمشاركتها في عدد من العروض الوطنية والدولية والدور الذي لعبته في تسويق القفطان المغربي و التي كانت خير سفير لهذه الصناعة التقليدية، فضلا عن عروض لأخر تصاميم صيف 2014 قدمتها كل من المصممتين ليلى و فتحية، حسناء أجرير و لطيفة الصغير ، وهو ما مكن الحضور  من التعرف على آخر إبداعات تصميم الأزياء.

و قد تميزت هذه التظاهرة أيضا  بفقرات فنية رائعة بمشاركة عدد من الفنانين من بينهم المطربة كوثر البراني خريجة برنامج استوديو دوزيم، و النجم الصاعد بلال الذي قدم أغنيته الجديدة مبقيتش كنبغيك لأول مرة و حصريا، ثم الفنان اسماعيل التطواني الذي أتحف الحضور بشعبيات تطوانية رائعة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد