- Advertisement -

- Advertisement -

الداخلية تلغي مباراة توظيف أعلنت عنها جماعة تطوان

نزل خبر (ميساج) وزارة الداخلية المغربية، مساء أمس الجمعة 04 يوليوز 2014 ، كقطعة ثلج على رئيس الجماعة الحضرية لتطوان، في عز حر صيف رمضان لهذه السنة.

و قضى (الميساج ) بإلغاء المباراة وضمنها بكلمة (تأجيل ) والتي كان مقررا أن تنظمها الجماعة الحضرية لتطوان، يوم 26 يوليوز 2014 الجاري، والتي كان مقررا آن  يتبارى فيها عن  116 منصب شغل، موزعة بين مساعد تقني من الدرجة الرابعة السلم 5  (85 منصب )  مساعد إداري من الدرجة الثالثة السلم 6 (14 منصب ) وتقني من الدرجة الرابعة السلم 8 (12 منصب) ومحرر من الدرجة الرابعة السلم 8 (5 مناصب )  بالمدرسة العليا للأساتذة بمرتيل .

وقال (ميساج) الداخلية، الذي إطلعت عليه ” مدينة ميديا “  ولم تتمكن من الحصول على نسخة منه، أن هذه الأخيرة ارتأت  تأجيل (إلغاء) نظرا لعدد من العوامل أبرزها اعتكاف الوزارة إلى مشروع قانون جديد حول مباريات الوظيفة العمومية .

مصدر مطلع كشف لـ ” مدينة ميديا ” أن تقارير توصلت بها الوزارة في الموضوع عجلت بقرار الإلغاء.  في سياق متصل ، كشف مصدر من داخل ديوان رئيس الجماعة الحضرية لتطوان ” محمد إدعمار” المحسوب على حزب العدالة والتنمية، لـ ” مدينة ميديا “ أن صفقات تثير الشكوك وقعتها حضرية تطوان في وقت سابق مع المؤسسة التي كان مرتقبا أن تحتضن المبارة ، ناهيك عن وجود مسؤولين بذات المؤسسة محسوبين على حزب العدالة والتنمية ، دفع الوزارة إلى إلغاء المباراة ، خوفا من استغلالها كورقة انتخابية .

ذات المصدر أوضح لـ ” مدينة ميديا “ أن عدد من أعضاء حزب العدالة و التنمية على المستوى المركزي بما فيهم رئيس الحكومة  والأمين العام لحزب العدالة و التنمية نزلوا بثقلهم من اجل تنظيم المباراة ، إلا أن قرار الداخلية كان حاسما في موضوع الإلغاء المبطن بالتأجيل .

وجدير بالذكر أن الجماعة الحضرية لتطوان و مند الإعلان عن المباراة تلقت أزيد من   1200  ترشيح للمشاركة والتي كان مقررا أن تجرى يوم 26 يوليوز 2014 الجاري

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد