- Advertisement -

- Advertisement -

AMDH المضيق تدين تدخل القوات العمومية في حق وقفة سلمية

عبر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمضيق عن إدانته الشديدة  للتدخل العنيف وغير المبرر للقوات العمومية في حق وقفة سلمية نظمتها جمعية ضاية بوزغلال مؤازرة بأعضاء من الفرع المحلي صباح اليوم الخميس 28 غشت 2014 في ساحة عمالة المضيق الفنيدق.

وأكد الفرع في بيان أصدره بخصوص هذه الواقعة كون أن المشاركين ” وبعد مرور حوالي 60 دقيقة من انطلاق الوقفة فوجئوا بهجوم وركل ورفس من طرف رئيس المنطقة الأمنية الإقليمية بالمضيق الفنيدق، مدعوما بقوات التدخل السريع وعناصر الشرطة وأفراد القوات المساعدة في حق المتظاهرين “، مما أسفر حسب نفس البيان عن ” إصابات بليغة في حق المتظاهرين “، كما تم اعتقال” 14 شخصا ممن شاركوا في الوقفة أغلبهم من النساء “، كما قامت عناصر الشرطة بـ “مطاردة هوليودية بالسيارات قصد اعتقال شاب آخر ينتمي إلى جمعية ضاية بوزغلال “، وفي نفس الوقت قامت الشرطة بمحاولة ” اعتقال عضو لجنة الخروقات بالفرع المحلي ونزع هاتفه بعدما كان يقوم بدوره في توثيق ما يجري ” .

كما طالب الفرع بفتح حوار جدي و مسؤول مع المتضررين قصد إيجاد حل نهائي لمشاكلهم و تسوية جميع القضايا و الملفات التي تتعلق بالأراضي و العقارات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد