- Advertisement -

- Advertisement -

فضيحة : رئيس حضرية تطوان يستمر في منح الأموات صفة ” وكيل الوكلاء ” بسوق الجملة للخضر والفواكه

في سابقة غريبة من نوعها يصر رئيس الجماعة الحضرية لتطوان ” محمد إدعمار ” المحسوب على حزب العدالة والتنمية على الاستمرار في منح صفة ” وكيل الوكلاء ” لأربعة أشخاص يعتبرون في عداد الموتى.

ووفق ما أفادت به مصادر خاصة لـ ” شمال بوست “، فإن الأغرب من ذلك هو ما يتعلق بصدور فاتورات ” المنتوج ” و” الوزن ” الخاصة ببعض أنواع الخضر والفواكه باسم الأشخاص الأموات لأربع مربعات وهي  ( 2، 3، 10، 11 ) وذلك في خرق صريح لمقتضيات القانون والفصول المنظمة لسوق الجملة.

وأضاف المصدر ذاته أن البندين الأول والثاني من الفصل 18 من القانون الداخلي المنظم لسوق الجملة للخضر والفواكه بتطوان يسقط صفة ” وكيل الوكلاء ” مباشرة في حالة ارتكاب صاحبها مخالفة جسيمة تتعلق بـ “نقص في المنتوج أو الأثمان أو الجودة أو الميزان ” وفي حالة ” الوفاة ” أيضا.

وعلى هذا الأساس يضيف المصدر ذاته فإن هذا القانون يسري على الحالات الأربع اعتبارا لأن أصحابها متوفون، وبالتالي تسقط عنهم صفة ” وكيل الوكلاء ” مما يعتبر بمثابة خرق فاضح لمقتضيات الفصل 18 من القانون الداخلي.

ويتساءل المصدر ذاته عن سر تغاضي رئيس الجماعة الحضرية لتطوان على مثل هذه الخروقات، والتي تنضاف لسلسلة الفضائح التي عرفها سوق الجملة للخضر والفواكه بتطوان هذه السنة والمتعلقة كذلك بتجاوزات وخروقات شابت عملية اختيار وكلاء المربعات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد