- Advertisement -

- Advertisement -

التفاصيل التقنية للطاكسيات الجديدة التي ستعوض أسطول طاكسيات المرسيدس الحالي

أماطت شركة رونو – نيسان اللثام عن التفاصيل التقنية  لسيارة داسيا لودجي الجديدة المرتقب أن تدخل الخدمة لتعويض حظيرة سيارات الأجرة الكبيرة الحالية بالمدن المغربية،

وسيارة داسيا لودجي، ستكون بسبعة مقاعد تستجيب لكل معايير السلامة ونسبة استهلاك ضعيفة للبنزين، وفق الشركة المصنعة.

وحسب بلاغ الشركة الفرنسية، الذي حصلت “شمال بوست” على نسخة منه، فإن فرعها بالمغرب قدم العرض الأكثر ملاءمة، من خلال إبراز “داسيا لودجي” التي تصنع بطنجة، بثمن 49 ألف و900 درھم، وذلك دون احتساب الرسوم بعد خصم دعم الدولة والضريبة على القيمة المضافة وخصم رونو.

Lodgy-Grand-Taxi- chamalpost

وفي الوصف التقني للسيارة، جاء في بلاغ الشركة، أنها تشمل 85 حصان “dci” محرك 1.5 من نوع دييزيل، وبقوة جبائية تبلغ ستة أحصنة، وانبعاث ثاني أوكسيد الكربون بنسبة  124 غرام في الكيلومتر، ونسبة استهلاك إلى 4.7 لترفيالمائةكيلومتر، وكذا مجموعة من التجهيزات التي تضمن راحة الزبائن والسائق.

ويرتقب أن تُنظم شركة رونو نيسان، نهاية الأسبوع الجاري، زيارة لمقر الشركة لصالح 35 ممثلا لمھنة سائقي سيارات الأجرة، بهدف إخبار ممثلي نقابات سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بعرض لودجي سيارة الأجرة.

وقالت الشركة  إنها تقاسم رؤية وإرادة الحكومة المغربية لتجديد حظيرة سيارات الأجرة الكبيرة، من أجل تحسين السلامة الطرقية بالمغرب، وراحة المواطنين المغاربة، والاھتمام بموضوع الإكراھات البيئية، من خلال خفض انبعاث ثاني أوكسيد الكربون.

 chamalpost Grand-taxi-Logdy

وكانت الحكومة المغربية قد صادقت خلال اجتماع حكومي على مرسوم الدعم الخاص لتجديد أسطول سيارات الأجرة الكبيرة، والذي يبلغ أزيد من 45  ألف سيارة في المغرب، حيث يتضمن المرسوم دعما يقدر بـ 80 ألف درهم لكل من يملك سيارة دخلت الخدمة أكثر من 10 سنوات، مقابل أن يقوم باقتناء سيارة جديدة والاستغناء عن القديمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد