- Advertisement -

- Advertisement -

اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الإقليمي للمرأة لحزب الأحرار بتطوان

أعلنت النائبة البرلمانية سميرة القاسمي أن المؤتمر الإقليمي للمرأة بحزب التجمع الوطني للأحرار بتطوان سينعقد خلال أواسط شهر أكتوبر المقبل.

واعتبرت سميرة القاسمي، التي ترأست اجتماع اللجنة التحضيرية للمرآة مساء يوم الثلاثاء 23 شتنبر 2014 بمقر الحزب المذكور بحضور كاتب الاتحادية محمد الحضرتي وعضوها زين العابدين الحسيني، أن انخراط النساء في الأحزاب السياسية ضعيف، قائلة إن الأمر لا يتعلق هاهنا بالمشاركة، وطالبت النساء التجمعيات باستقطاب المزيد من النساء ودعوتهن للانخراط في الحزب.

كما اعتبرت النائبة البرلمانية أن المرأة حظيت في الاستحقاقات السابقة ب” الثلث”، لكنها تطمح إلى ” المناصفة”، وليس الأمر صعبا لتحقيقها. من جانب آخر، قدمت سميرة القاسمي صورة مقتضبة عن تجربتها الجمعوية والسياسية وعملها الكلي إلى جانب المرأة سواء في البادية أو المدينة، فيما تحدث محمد الحضرتي عن الاهتمام الذي يوليه الحزب للمرأة، مشيرا إلى الحركية التي يعرفها حزب التجمع الوطني للأحرار منذ تشكيل مكتب جديد للاتحادية في اجتماع أخير ترأسه رشيد الطالبي العلمي المنسق الإقليمي للحزب بتطوان ورئيس مجلس النواب.

وكان رشيد الطالبي العلمي قد ترأس اجتماعا مساء يوم الإثنين 22 شتنبر 2014 بمقر الحزب، خصص لتدارس تفعيل اللجنة التحضيرية لشبيبة الحزب التي يرأسها مراد الملوي، والتي تشتغل في أفق إنجاح مؤتمرها الإقليمي الذي سينعقد في أواسط شهر أكتوبر المقبل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد