- Advertisement -

- Advertisement -

المدير الجهوي لوزارة الثقافة بالجهة يفتتح ليلة الأروقة بتطوان

افتتح المدير الجهوي لوزارة الثقافة بجهة طنجة تطوان محمد الثقال، بحضور مديرة الثقافة الفنانة سميرة القادري وعدد كبير من الفنانين التشكيليين بالمدينة وبعض المثقفين والمهتمين مساء الجمعة 7 نوفمبر 2014 برواق ماريانو برتوتشي بمدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان ليلة الأروقة في دورتها التاسعة بمعرض تشكيلي للفنان عبد الكريم بنطاطو.

وقال محمد الثقال إن هذا المعرض يشكل سلسلة من المعارض التشكيلية التي تنظمها وزارة الثقافة بمدينة تطوان وعدد من مدن الجهة، مشيرا إلى أنها تولي الاعتناء بالفنانين التشكيليين بهذه المنطقة وإبراز إنجازاتهم في هذا الميدان الفني المتميز.

 كما أكد الثقال أن هذا المعرض يعتبر فرصة  للحوار والانفتاح على أجيال الفنانين ومختلف التعبيرات التشكيلية، علاوة على كونها فرصة أيضا لا نفتاح الجمهور على الفن التشكيلي كعمل ثقافي وإبداعي، وذلك لأجل تدعيم العمل الثقافي بالحمامة البيضاء وترسيخ هذا التقليد الفني عبر حوار فني حركي وفاعل.

بعد ذلك، انطلق الوفد للا طلاع على معارض تشكيلية أخرى، ضمن ليلة الأروقة، لكل من الفنان التشكيلي كريم خرباوي برواق معهد سيرفانتيس، ومحمد الصنهاجي برواق المكي مغارة، لتنتهي جولات الليلة بالدخول إلى رواق الشهاب الذي يعرض لوحات فنية وتشكيلية للفنان خيسوس مورا.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد