- Advertisement -

- Advertisement -

ساكنة مرتيل تنتفض مجددا ضد الزيادات في فواتير الماء والكهرباء + صور

للمرة الثانية خرجت ساكنة مدينة مرتيل مساء اليوم الجمعة للاحتجاج على الارتفاع الكبير في فواتير الماء والكهرباء بسبب الزيادات الأخيرة التي أقرتها ” حكومة بنكيران ” لإنقاذ المكتب الوطني للماء والكهرباء على حساب جيوب المواطنين.

واستجابت ساكنة مدينة مرتيل لنداء التنسيقية المحلية لمناهضة الغلاء، حيث احتشد المئات من المتظاهرين بساحة البرج المقابلة لمقر شركة أمانديس مرتيل المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء بالمدينة للاحتجاج على سياسة الحكومة الممنهجة التي يقودها حزب العدلة والتنمية لضرب القدرة الشرائية للشعب المغربي.

ورفع المحتجون لافتات تستنكر الغلاء الفاحش في الفواتير التي عرفتها المدينة خلال الأشهر الماضية، كما رددوا شعارات من قبيل ” ما مفاكينش ما مفاكينش الما و الضاو ما مخلصينش ”

وفي تصريح خصت به ” شمال بوست ” أكدت الفاعلية الجمعوية بمرتيل ” بشرى الزموري ” على أن جماهير مرتيل مستعدة لتصعيد أشكالها الاحتجاجية والنضالية إذا لم يكن هناك تجاوب واستجابة لمطالب الساكنة من طرف الجهات المختصة، ودعت ” بشرى ” إلى ضرورة التنسيق بين مختلف الفعاليات الجمعوية على المستوى الإقليمي والجهوي لتوحيد النضالات ضد الهجمة الشرسة التي تقودها شركة ” فيوليا ” وفرعها ” أمانديس ” لضرب القوت اليومي للمواطن المغربي الذي أصبح عاجزا عن سداد الفواتير المترتبة بذمته للشركة بسبب غلائها الفاحش، كما وجهت ” بشرى ” تحية كبيرة لكافة جماهير مدينة مرتيل الواعية بخطورة السياسة الحكومية المنتهجة ضد الشعب المغربي.

وحسب مصادر محلية فإنه من المنتظر أن تدعو التنسيقية المحلية في اجتماعها المقبل إلى تصعيد الشكل النضالي ضد الغلاء وذلك بالدعوة لمسيرة ليلية تطوف شوارع المدينة.

10354951_325704987638078_9119354747037716887_n (620 x 330)amendisstawaza

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد