- Advertisement -

- Advertisement -

اعتصام طلبة بجامعة وجدة يتحول لمواجهات عنيفة مع القوات العمومية + فيديو

أسفر تدخل القوات العمومية بوجدة لإنهاء اعتصام طلبة الماستر إلى مواجدهات عنيفة وقوية استعملت فيها الحجارة والغازات المسلية للدموع وخراطيم المياه، بعد أكثر من ساعتين من المواجهات .

ووفق ما أوردته ” اليوم 24 ” فقد تكبدت القوات العمومية خسائر فادحة نتيجة  إصابة أزيد من 40 عنصرا وعدد من الطلبة لم يعرف عددهم لرفضهم تلقي العلاج في مستعجلات مستشفى الفارابي، فيما قالت مصادر طلابية إن طالب واحدا فقط يوجد حاليا بمستشفى الفارابي لتلقي العلاج.

وحاصر الطلبة المحتجون القوات العمومية ورشقوها بالحجارة، ما تسبب في تكسير زجاج عدد منها، بل أكثر من ذلك، وفق نفس المصدر دائما، حاصر الطلبة سيارة كانت تحمل 14 عنصرا من عناصر القوات المساعدة، وعملوا على إلحاق أضرار جسيمة بها استدعى نقلها بواسطة (الديباناج).

ولم يفرج الطلبة عن العناصر الأمنية، تضيف ” اليوم 24 ” إلا بعدما الدخول في مفاوضات مع قوات الأمن التي أفرجت بدورها على 6 من الطلبة كانت قد اعتقلتهم على خلفية هذه المواجهات، وتجري في هذه الأثناء (16h30) التحضيرات لتنظيم مسيرة طلابية حاشدة على مستوى شارع محمد السادس للاحتجاج على اقتحام قوات الأمن للحرم الجامعي.

https://www.youtube.com/watch?v=5bX4WT4snH4

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد