- Advertisement -

- Advertisement -

إطلاق الرصاص في مواجهات حول ملكية أراضي الكيف بكتامة

اندلعت أول أمس الثلاثاء بجماعة مولاي احمد الشريف التابعة لدائرة كتامة مواجهات بين عائلتين استعمل فيها إطلاق الرصاص دون وقع إصابات بسبب نزاع قديم حول قطعة أرضية قرب ضريح مولاي احمد الشريف بتيزي تشن.

ووفق ما أفادت مصادر إعلامية محلية فإن سبب الصراع يعود إلى اكتراء إحدى العائلتين أرض في الجماعة من مندوبية وزارة الأوقاف بالحسيمة للعائلة الثانية، غير أن العائلة الأولى تعترض على الكراء وتعتبر نفسها المالكة الحقيقية للأرض، بالرغم من أن العائلة التي تستغل الأرض بموجب عقد الكراء تؤكد بأنها تستغل تلك الأرض منذ سنة 1975.

موقع ” صنهاجة ” أفاد حسب شهود عيان  بأن بعض أفراد عائلة شعوان تهجموا يوم الثلاثاء على افراد من عائلة الحموداني و دخلوا في مواجهات معهم حيث استعمل المحسوبون على عائلة شعوان السلاح الناري و أطلقوا 4 رصاصات في الهواء، مما استدعى تدخل رجال السلطة لفك تلك المواجهات حيث حل بعين المكان قائج إساكن وخليفته على جماعة مولاي احمد الشريف و قائد سرية الدرك.

وتجدر الإشارة إلى أن جماعة مولاي احمد الشريف تشهد بين الفينة و الأخرى مواجهات بين العائلات أو بين السكان و رجال الدرك و السلطة بسبب زراعة الكيف أو المتاجرة في المخدرات، يتم استعمال الأسلحة النارية في أغلبها، غير أن السلطة لا تعتقل هؤلاء و تكتفي باعتقال صغار المزارعين أو ما يسمى  بفقراء الكيف.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد