- Advertisement -

- Advertisement -

الطالبي العلمي يدين مجلة “شارلي إيبدو” ويؤكد أنه ليس “شارلي”

أدان رئيس مجلس النواب،  ورئيس جهة طنجة تطوان، “رشيد الطالبي العالمي”، الاستفزازات المتواصلة ضد المسلمين من طرف مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية، التي تعرضت مؤخرا لهجوم دموي، الشيء الذي أثار ذهولا بين الصحفيين والكتاب الذين كانوا حاضرين في لقاء ثقافي بطنجة.

وقال العلمي، خلال كلمة ألقاها ببيت الصحافة بطنجة إنه من الطبيعي إدانة الهجوم الذي تعرضت له المجلة الفرنسية، لكن من الواجب أن نتساءل أيضا لماذا تخصصت هذه المجلة في استفزاز مشاعر المسلمين ومهاجمة مقدساتهم وفي مقدمتها نبيهم.

وأثارة كلمة العلمي ذهول عشرات الكتاب والصحافيين الذين حضروا للقاء الثقافي بطنجة، من بينهم وزير الثقافة محمد الصبيحي، ووالي طنجة محمد اليعقوبي، وعمدة المدينة فؤاد العماري، حيث كان الطالبي العلمي هو الوحيد الذي أشار في كلمته إلى استفزازات “شارلي إيبدو” لمشاعر المسلمين.

هذا وكان رئيس اتحاد كتاب المغرب، عبد الرحيم العلام، وخلال كلمته في نفس اللقاء، اكتفى بإدانة الهجوم على مجلة “شارلي إيبدو”، واعتبره هجوما على حرية التعبير، ولم يشر إلى استفزازات “شارلي إيبدو” لمشاعر قرابة مليارين من معتنقي الديانة الإسلامية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد