- Advertisement -

- Advertisement -

برلماني تطوان “الملاحي” ينتصر للطلبة الاجانب على شركة النقل فيطاليس

بضغط واقتراح من برلماني تطوان ورئيس بلدية واد لاو “محمد الملاحي” عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، قررت لجنة التتبع الخاصة بالتدبير المفوض لقطاع النقل الحضري بإقليم تطوان صبيحة يومه الإثنين 19 يناير 2015 فتح باب التسجيل للاستفادة من بطاقة الاشتراك في الحافلات لفائدة الطلبة الاجانب الذين يتابعون دراستهم بالمؤسسات الجامعية والمعاهد بتطوان.
وكانت ادراة شركة النقل “فيطاليس” قد أغفلت فتح باب استفادة الطلبة الاجانب من بطاقات النقل الخاصة بالطلبة، نظرا لالتحاقهم بمؤسساتهم التعليمية في وقت لاحق على الفترة التي كانت مخصصة للطلبة المغاربة، حيث شكل هذا الامر مشكلة بالنسبة لهم، وهو ما دفعهم للاحتجاج على هذا الاقصاء الذي تعرضوا له، مما دفع ادارة جامعة عبد المالك السعدي وبعض الطلبة الاجانب للاتصال بالبرلماني “محمد الملاحي” الذي اقترح على أعضاء لجنة التتبع الخاصة بالتدبير المفوض لقطاع النقل الحضري بإقليم تطوان خلال الإجتماع الذي عقدته يوم أمس والذي حضره رؤساء الجماعات الحضرية و القروية و ممثل وزارة الداخلية و مدير الشركة، ادراج ملف بطاقة النقل للطلبة الاجانب في جدول الاعمال الذي تضمن أيضا مشكل السير و الجولان و تدبير مواقف الحافلات مع تجهيز البنية التحتية لمحطات الوقوف و مسألة تحديد توقيت المرور وفق ما ينص عليه دفتر التحملات بكل من مدينتي المضيق و وادي لاو.

ومنذ تفويت تدبير قطاع النقل لشركة “فيطاليس” وهذا الاخير يعرف تعترات واختلالات بسبب عدم الاستجابة للمعايير المتفق عليها في دفتر التحملات خاصة ما يتعلق ببناء مواقف الحافلات وتجهيزها وأيضا موضوع الولوجيات الخاصة بالاشخاص في وضعية اعاقة واحترام مواعيد الانطلاق والوصول إلأى مختلف الخطوط والخصاص الحاصل في عدد من الخطوط وانعدام المكيفات في الحافلات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد