- Advertisement -

- Advertisement -

معرض فني تشكيليي بتطوان للبرازيلية كريستينا كروزييار

افتتح مساء يوم الخميس 5 فبراير 2015 بدار إسبانيا بتطوان معرض فني للفنانة التشكيلية البرازيلية كريستينا كروزييار CRISTINA CROUZILLARD، الذي يمتد من 5 فبراير إلى 20 منه، والذي يضم مجموعة من اللوحات التشكيلية المتميزة بأشكالها وخطوطها وألوانها البراقة.

وقد حضر هذا المعرض عدد كبير من مثقفي ومبدعي مدينة تطوان لأجل اكتشاف الأعمال الفنية والتشكيلية لهذه الفنانة البرازيلية التي تقيم حاليا بمدينة السطيحات. ويلاحظ من النظرة الأولى أن هذه الفنانة البرازيلية تميل في لوحاتها التشكيلية إلى إبراز الإضاءة في لوحاتها إلى جانب المزج بين الألوان، الأمر الذي يعطي إيحاءا ديكوريا، بيد أنها تمتلك أسلوبا خاصا في التشكيل. كما تعتمد على تصوير بعض الحيوانات في لوحاتها كما هو حال الطاووس، والصقر، تلميحا للتغطرس والافتراس.

ومما يجدر ذكره أن كريستينا كروزييار درست في باريس- فرنسا، كما حصلت على دبلومات، منها دبلوم من معهد الفن والديكور بساوباولو، وآخر من مدرسة الفن بانا أميريكانا. كما أنها شاركت في العديد من المعارض التشكيلية في مختلف المدن. وهي تتوفر على مواهب متعددة، مما يجعل منها شخصية ثرية ونادرة ونموذجية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد