- Advertisement -

- Advertisement -

10 متسابقين يتأهلون لمرحلة نصف النهاية لمواهب الغد بتطوان


افتتحت مساء يوم الجمعة 13 فبراير2015 بالمركز الثقافي بتطوان مرحلة التأهل لنصف النهاية لمسابقة مهرجان مواهب الغد، التي تنظمها جمعية مهرجان الحمامة بتطوان، ويترأسها الفنان عادل الشمالي مندوب النقابة الحرة للموسيقيين المغاربة بتطوان والمضيق- الفنيدق، الذي تحدث عن أهمية النهوض بالثقافة والفن بتطوان وتنمية أذواق مواهب الغد وقد مرت أجواء هذه المسابقة في أجواء يملأها الفرح والتهلل، حيث عرفت المسابقة منافسة 10 مشاركين في الأغنية العربية و3 مشاركين في الأغنية الغربية، و3 من المشاركين في أغنية “الراب”.

وعرف المركز الثقافي حضورا كثيفا للجمهور ولوسائل الإعلام التي تابعت هذا الحدث الثقافي والفني بالمدينة، الذي يهدف بالأساس إلى تنمية أذواق هذه المواهب واختيار أحسن الأصوات، وقد ترأس لجنة التحكيم الفنان التهامي الحراق، والتي تتشكل من الفنانين عادل الشمالي ومعتز أبو الزوز ووفاء العسري ومصطفى مزواق، الذين أبدوا ملاحظات فنية دقيقة في عروض المشاركين الغنائية، والتي اختلفت سواء على مستوى الأداء والحضور.

وقد أسفرت نتائج لجنة التحكيم، بعد مداولات، استغرقت ساعة كاملة، عن فوز 6 متسابقين في الأغنية العربية، و2 من الأغنية الغربية، و2 من أغنية الراب.

وكان المسرحي والفنان جمال العاقل، الذي أعطى انطلاقة هذه الدورة، بصفته مديرا فنيا لها، وكاتبا عاما لجمعية مهرجان الحمامة قد ألقى كلمة أشار فيها إلى أهمية المهرجان إلى يرمي على اكتشاف أصوات جميلة والرقي بأذواق المواهب الشابة بالمدينة.
يذكر أنه سيكون لجمهور مسابقة مواهب الغد موعد مع مرحلة أخرى يوم السبت 28 فبراير 2015 بالمركز الثقافي بتطوان.

يوسف خليل السباعي: المدير الإعلامي لمهرجان الحمامة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد