- Advertisement -

- Advertisement -

الفنانة التطوانية الشابة ” يسرى إحدوثن ” تفتح قلبها ل” شمال بوست”

 الأغنية المغربية لم تتطور في السنوات الأخيرة بالمعنى الصحيح إلا قليلا

– مسابقة مواهب الغد تتيح الفرصة لكل المشاركين أن يبرزوا مواهبهم وطاقاتهم الإبداعية

تعتبر الفنانة والمطربة المغربية يسرى إحدوثن من الأصوات الغنائية المتفردة، تؤدي الأغاني بطريقة محترفة، فتخلق تجاوبا أكيدا مع الجمهور. تتمتع الفنانة يسرى بصوت طربي متفرد، وهي تعشق أغاني أم كلثوم، وللتعريف بها لقراء شمال بوست كان هذا الحوار.

  * كيف كان أول ظهور للمغنية الصاعدة يسرى إحدوثن؟

** شكرا على هذه الاستضافة على جريدة “شمال بوست الرقمية “، أول ظهور لي كان فوق خشبة دار الثقافة بتطوان في مسابقة مواهب الغد في نسختها الأولى سنة 2012، حيث فزت بالجائزة الأولى في صنف الأغنية العربية للمستوى الإبتدائي وسني آنذاك لا يتجاوز 11 سنة ونصف. في غشت 2012 أي في نفس السنة ، شاركت في اختتام مهرجان “اللمة” بمدينة واد لو رفقة الفنانتين المغربيتين أمال عبد القادر ونزهة الشعباوي، حيث أديت أغنية طربية للسيدة أم كلثوم ” ألف ليلة وليلة”، وحظيت بإعجاب الجمهور.

* ماذا، والحالة هذه، عن مشاركاتك في المهرجانات الفنية الغنائية والموسيقية، وما هي أهم المهرجانات في منظورك الخاص؟

** أهم المهرجانات هي تلك التي تعطي للأصوات الشابة المحلية فرصة الظهور على الساحة الفنية لإبراز طاقاتهم وإبداعاتهم للجمهور، وخير مثال على ذلك المهرجان الدولي “العنصرة”. *هل تعتقدين أن الأغنية المغربية تطورت في السنوات الأخيرة، أم أنها عرفت تراجعات؟… ما رأيك؟ ** أرى أن الأغنية المغربية لم تتطور في السنوات الأخيرة بالمعنى الصحيح إلا قليلا، و عرفت تراجعات، وخير دليل على ذلك هو هجرة الأصوات المغربية إلى الخارج وخصوصا إلى الشرق العربي والمشاركة في برامج المسابقات…

*هل بوسعك أن تحدثين قراء جريدة شمال بوست، باختصار، عن مسابقة مواهب الغد، التي تنظمها جمعية مهرجان الحمامة. ما رأيك فيها بصراحة؟

** أقول لقراء شمال بوست بأن مسابقة مواهب الغد التي تنظمها جمعية مهرجان الحمامة بتطوان هي مسابقة فنية راقية على جميع المستويات… تتيح الفرصة لكل المشاركين أن يبرزوا مواهبهم وطاقاتهم الإبداعية… وأن يكتسبوا مهارات وتقنيات تفيدهم في المستقبل من خلال كثافة التدريبات وملاحظات لجنة التحكيم والتوجيه والإرشاد…كما أؤكد بأنني وبعض زملائي ثمرات هذه المسابقة في نسختها الأولى.

*ما هو جديد المطربة يسرى؟

** قدمت لي بعض العروض لتسجيل أغنية وفيديو كليب..إلا أنني في الوقت الحاضر لا يمكن لي أن أجمع بين الدراسة والأعمال الفنية سوى المشاركة في بعض الأمسيات الفنية والخيرية ودراسة الموسيقى في المعهد الموسيقي… ويمكن أن أتفرغ للجديد خلال العطلة الصيفية.

*هل من كلمة أخيرة؟

** أشكر كثيرا الكاتب الصحافي المتميز يوسف خليل السباعي على استضافته لي في جريدة ” شمال بوست ” ليتعرف القراء علي وعلى موهبتي…أتمنى له التوفيق وأرجو أن أكون في المستوى المطلوب وأن نلتقي في محطات قادمة إن شاء الله… كما أتمنى التوفيق لجميع المشاركين في مسابقة مواهب الغد سواء الفائزين أو الذين لم يحالفهم الحظ…وأشجعهم على المثابرة والاستمرارية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد