- Advertisement -

- Advertisement -

منظمة الألعاب الفنية العالمية المغرب تنظم معرضا للفن التشكيلي

عقب النجاح الباهر فنيا و إعلاميا للمعرض الفني الذي نظمته منظمة الألعاب الفنية العالمية – المغرب – برواق بيرتوتشي بمدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان تحت عنوان *رؤى* من يوم الثالث عشر يناير 2015 إلى غاية الثلاثين منه، تنظم المنظمة معرضها الثاني في هذا الموسم الجديد بمدينة فاس، المدينة التي تعتبر ثاني أكبر مدينة بالمملكة، و عاصمة للثقافة الإسلامية بالإضافة إلى تصنيفها كتراث عالمي وإنساني مند سنة 1981، فهي مرجع حافل للتاريخ و الثقافة و الفنون.

المشاركون في هدا المعرض هم فنانون تشكيليون، ومصورون فوتوغرافيون ونحاتون من ربوع المملكة، يجمعهم الفن في تيارات تشكيلية متنوعة، تدخل ضمن تقنيات مشفوعة بالإبداع والتجديد، تسمو بالمتلقي إلى عالم الجمال والإبداع وتدفعه إلى اكتشاف تيار كل فنان وخصوصياته الفنية.

و هم : محمد أكوح، محمد غزولة، مراد بن حقة، سعيد الشقيري، يوسف الحداد، محاسن كردود، مريم منغال، سهام الطهري، سعاد سبيبي، نور الدين النوري، عبد السلام نوار، عادل الصافي، لمقدمي العياشي، هشام المتغي،  عبد العلي الفيلالي محب، عبد العلي القداري، عبد الرزاق البكار، محسن زهر، حسن الشبوغ، عبد المالك باطومي، سعيد شكير، سعد البقالي، محمد العمراني، الحسين بوبلغيتي، علي اترجا .

يأتي هدا المعرض الدي ينظم تحت عنوان ” اتجاهات ” برواق ” محمد القاسمي ” بمدينة فاس من السابع عشر من فبراير 2015 إلى غاية الثامن و العشرين منه ، في إطار افتتاح المنظمة لموسمها الثقافي و الفني لسنة 2015 ، التي تهدف إلى خلق أنشطة فنية تحمل في طياتها هاجسا فنيا ثقافيا محضا أساسه البحث عن التجديد سعاد سبيبي مسؤولة التواصل لمنظمة الألعاب الفنية العالمية المغرب

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد