- Advertisement -

- Advertisement -

وفد يهودي عالمي لإحياء مراسم الاحتفال بـ ” الهيلولة ” بتطوان

تستقبل مدينة تطوان في الفترة الممتدة ما بين  27 28 فبراير  إلى غاية 1 مارس، وفد يهودي قادمين من مختلف أنحاء العالم لإحياء مراسم احتفالات «الهيلولة».

ووسط إجراءات أمنية مشددة حل الوفد اليهودي الذي تم توزيعه على فندقين بتطوان، حيث سيقضى فترة إقامته بالمدينة بين الصلاة والاحتفال، ومن المقرر أن يجتمع اليوم بالمقر اليهودي بوسط المدينة المعروف بـ ” الكاسينو ” المتواجد بشارع شكيب أرسلان، كما سيزور يوم غد المقبرة اليهودية، وعقد لقاء آخر بأحد مراكزهم بحي الملاح المعروف سابقا كحي ” اليهود “.

ومن عادة الوفد اليهودي كل سنة زيارة ضريح ” الرابين عمران بن ديوان ” بقرية «أسجن» على بعد تسعة كيلومترات من مدينة وزان، كما يتم زيارة العديد من المدن المغربية كفاس والدار البيضاء وتارودانت التي يتم فيها زيارة ضريح ” الحاخام دافيد بن باروخ” المتواجد بمقبرة أغزو نباهمو بالجماعة القروية تنزرت.

وتختتتم عادة مراسم احتفالات “الهيلولة” في منطقة أسيجن القريبة من الناظور، بحضور مئات من اليهود القادمين من مختلف أنحاء المملكة، وكذلك من أوروبا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد