- Advertisement -

- Advertisement -

الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي تحط الرحال بوادلاو

يستعد وفد من الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي، لزيارة مدينة وادلاو، وذلك في إطار التعاون القائم بين كل من بلدية وادلاو المغربية ومالقا الاسبانية، حيث سيتم تنظيم مجموعة من الانشطة التي ستستفيذ منها بلدية وادلاو كما سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات التي تدخل في نفس الاطار.

وحسب مسؤول في بلديةوادلاو، سيتم خلال زيارة الوفد الاسباني التابع للوكالة الاسبانية للتعاون الدولي، التي ستتم خلال الاسبوع الثاني من شهر مارس الحالي، تنظيم لقاءات تكوينية في عدد من المواضيع المرتبطة بالعمل الجمعوي والتنمية إضافة إلى تسليم هبة للبلدية عبارة عن 26 جهاز كمبيوتر، كما سيتم توقيع اتفاق ينص على مشاركة فرق وفنانين وأساتذة يعكسون الثقافة الاسبانية في مهرجان اللمة الذي تنظمه بلدية وادلاو خلال كل فصل صيف، والذي يعتبر من أبرز المهرجانات المغربية، حيث ينتظر أيضا خلال المهرجان رسم جداريات فنية في بعض الواجهات بمدينة وادلاو.

وتعتبر الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي هيئة مستقلة، من بين مهامها تدبير سياسة التعاون الدولي الاسباني المغربي، حيث يشمل عمل الوكالة مجالات مختلفة أبرزها تغطية الحاجيات الاجتماعية الأساسية، وإنعاش القطاع الاقتصادي والمقاولاتي، والنوع الاجتماعي  بالإضافة إلى البيئة والثقافة  والتنمية المشتركة.

وقد سبق لبلدية وادلاو أن نظمت عددا من اللقاءات في مجموعة من البلدان المتوسطية في مقدمتها اسبانيا بهدف ربط التعاون المغربي الدولي من أجل تطوير الكفاءات المحلية وإنعاش القطاعات التي تساهم في التنمية المحلية التي أصبحت وادلاو نموذجا لها على الصعيد الوطني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد