- Advertisement -

- Advertisement -

الملاحي يؤكد على مبدأ المساواة وعشرات النسوة الودلاويات بمسيرة الرباط

شاركت العشرات من النساء صباح أمس السبت 7 مارس 2015 في تجمع نسائي كبير بقاعة “ادريس بن زكري” بواد لاو  احتفالا باليوم العالمي للمرأة، بحضور ممثلي الجمعيات والهيآت الحقوقية والنسائية إضافة إلى رئيس بلدية واد لاو البرلماني محمد الملاحي، حيث أعلن عن توجه ثماني حافلات من واد لاو للمشاركة في المسيرة النسائية الوطنية بالرباط احتفالا بالعيد الاممي للنساء.

وأكد برلماني تطوان رئيس بلدية واد لاو  محمد الملاحي في كلمته التي ألقاها أمام أكثر من 300 امرأة حضرن من مختلف مناطق واد لاو وهي المدينة المتميزة بطابعها القروي المحافظ، على أن النساء في وادلاو واعيات بكل حقوقهن وفي مقدمتها الحق في المساواة، وأن تجمعهن الكبير بمناسبة الذكرى السنوية لعيدهن الاممي هو دليل على أن النساء القرويات بالمنطقة يشكلن قاعدة متميزة للعمل الحقوقي النسائي، كما أن مشاركة العشرات منهن في مسيرة الرباط يوم 8 مارس 2015 حيث خصصت واد لاو وحدها 8 حافلات لنقل المشاركات دليل آخر على قوة التواجد النسائي من واد لاو في مسيرة ذات طابع وطني وعلى المكانة المتميزة التي أصبحت تضطلع بها المرأة بالمنطقة.

وتعتبر المشاركة الكبيرة للنساء القادمات من واد لاو في المسيرة الوطنية للنساء بالرباط اليوم الاحد 8 مارس، سابقة تحسب لبلدية وادلاو والعمل الذي أنجز من خلال مختلف البرامج التنموية والمقاربات التي كانت تفرض المشاركة النسائية، وهي الاستراتيجية التي تتأكد نجاعتها من خلال الدور الذي أصبحت تلعبه المرأة الوادلاوية في التنمية المحلية.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد