- Advertisement -

- Advertisement -

جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة بعمالة المضيق -الفنيدق يستفيدون من وسائل النقل

تم يوم أمس الجمعة بمدينة المضيق تسليم وسائل النقل الخاصة بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال التوحديين وتلامذة من العالم القروي إضافة إلى سيارة إسعاف، تم اقتناؤها بغلاف مالي يقدر بأزيد من 8ر1 في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

فقد تم اليوم بمدينة المضيق ،خلال حفل بمناسبة تخليد اليوم الوطني للمجتمع المدني أشرف عليه عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد عبد الكريم حامدي، تسليم ثلاث حافلات، بقيمة 33ر1 مليون درهم، لفائدة كل من جمعية الأوائل لرعاية الأطفال المعاقين بالمضيق، وجمعية الأمل للأطفال التوحديين بالفنيدق وتلامذة حي الحيدرة بالفنيدق.

وتندرج هذه المبادرة في إطار دعم الجمعيات المدنية بتنسيق مع الجماعات الحضرية والقروية المعنية،لتنفيذ برامجها الاجتماعية وتعزيز العناية بالأطفال في وضعية خاصة، وكذا محاربة الهدر المدرسي والهشاشة الاجتماعية، وتشجيع الأطفال المنحدرين من المناطق النائية والمنتمين الى أسر معوزة وفقيرة على الدراسة والتحصيل.

كما تم خلال نفس المناسبة منح سيارة إسعاف مجهزة ،بقيمة 450 ألف درهم ،لفائدة الجماعة القروية العليين (عمالة المضيق الفنيدق ) لمساعدة ساكنة المنطقة على الولوج إلى الخدمات الطبية الضرورية وتغطية النقص في وسائل النقل الصحي ومواجهة الحالات الطبية المستعجلة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد