- Advertisement -

- Advertisement -

” أوطم ” يحشد لمسيرة وطنية للمطالبة بالحق في التعليم والتشغيل

دعا الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في بيان له، كافة الفصائل التقدمية، والجماهير الطلابية، والإطارات السياسية والنقابية والحقوقيةotem والجمعوية إلى المشاركة في المسيرة الوطنية الطلابية بالرباط يوم 22 مارس الجاري تحت شعار ” نضال وحدوي ومستمر من أجل الحق في التعليم والتشغيل والتنظيم ” انطلاقا من باب الحد ” ساحة الكرامة ” على الساعة العاشرة صباحا.

وفي تصريح خص به شمال بوست قال ” محمد سعيد الراوي  ” ومسؤول وطني لفصيل طلبة اليسار التقدمي المنضوي تحت “  أوطم ” أن هذه المبادرة تأتي ” كصيرورة للعمل الوحدوي النضالي الذي بلورته لجنة المتابعة لندوة 23 مارس 2010 التي نظمت بمراكش من طرف العديد من الفصائل الطلابية ” مضيفا أن ” الفصائل المشاركة تعتبر أن مثل هذه المبادرات تعتبر مدخلا لتوحيد وتنظيم نظالات الحركة الطلابية التي تعرف شتاتا نضاليا وفراغا تنظيميا مما يسهل الأمر أمام النظام المغربي وحكومته ” الملتحية ” لشن مخططات تهدف الى نزع مكتسباط الطلاب وحرمان معظم أولاد الشعب من حقهم في التعليم “.

في حين أكد الطالب الجامعي  “عصام الخمخامي ” على أن ” مسألة التعليم ببلادنا وبكافة المجتمعات لا تهم الطلاب وفقط بل هي قضية المجتمع بأسره مما يفرض على كافة الاطارات الغيورة على التعليم ببلادنا المشاركة ودعم هذه المحطة النضالية ” معتبرا أن الجديد في هذه المحطة هو ” ربط قضيتا التعليم والتشغيل باعتبارهما مرتبطتان في مسار حياة أي شاب وشابة وقد تبلور هذا الربط في مشاركة كل التنظيمات المؤطرة لنضالات المعطلين ”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد