- Advertisement -

- Advertisement -

ثانوية ” السيدة بيلار” ومركز التكوين في مجال اللغات والمهارات الإبداعية في احتفاء مشترك بيوم الفرنكفونية

بدعوة من إدارة الثانوية الإسبانية ” السيدة بيلار” وبتنسيق مع شعبة تدريس اللغة الفرنسية لهذه المؤسسة، يقدم مركز التكوين في مجال اللغات والمهارات الإبداعية يوم غد الجمعة على الساعة الثانية عشرة صباحا مسرحية “المريض الخيالي” للكاتب الفرنسي موليير . التي أخرج مقتطفاتها المختارة الفنان المبدع عبد السلام الصحراوي ، رئيس جمعية مسرح الأفق، والمشرف على تأطير ورشات الإبداع المسرحي إلى جانب منسق العمل الإبداعي بالمركز ” محسن الشركي “.

يأتي هذا النشاط في سياق إصرار إدارة المؤسسة الإسبانية ” نوسطرا سنيورا ديل البيلار ” على إحياء يوم الفرنكفونية كتقليد يوثق للأبعاد الفكرية والمتنورة في الثقافة الفرنسية ، ويهدف إلى ترسيخ قيم الانفتاح والتعدد الثقافي . وفي هذه الصدد ينحو مركز التكوين في مجال اللغات والمهارات الإبداعية إلى تأسيس تجارب واعدة تخدم المشترك الإنساني في تجلياته الثقافية والتربوية ، وتمنح التلاميذ المستفيدين من خدمات المركز فرص إبراز القدرات والمهارات والتفاعل مع تجارب وثقافات أخرى.

وسيستفيد من متعة الفرجة على هذا العرض المسرحي تلاميذ ثانوية بيلار الإسبانية وضيوف المؤسسة المدعوين، وحصريا أولياء وآباء الفرقة المسرحية لمركز التكوين في مجال اللغات والمهارات الإبداعية في أفق تقديم عروض أخرى لهذا العمل في لقاءات مفتوحة لأنشطة المركز.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد