- Advertisement -

- Advertisement -

” السفياني ” يرفض الكشف عن ميزانية منتدى المدن العتيقة بوزان

رفض رئيس الشبكة المتوسطية للمدن العتيقة ” محمد السفياني ” الكشف عن الميزانية العامة للمنتدى، في سؤال طرح خلال الندوة التي احتضنتها مقر عمالة  وزان مساء يوم  الخميس 30 أبريل المنصرم، وبحضور رئيس الجماعة الحضرية لوزان ورئيس المجلس الإقليمي وشخصيات أخرى. وكان الهدف من هذه الندوة الصحفية هو تسليط الأضواء على فعاليات المنتدى الدولي الرابع للمدن العتيقة الذي سينظم بمدينة وزان أيام 6 و7 و 8 ماي 2015 تحت شعار ” المدن العتيقة، ملتقى الحضارات وفضاء للسياحة الروحية”.

وأشار رئيس الشبكة المتوسطية للمدن العتيقة محمد السفياني، في معرض كلمته، إلى أن الدورة الرابعة للمنتدى فرصة حقيقية لتقديم لوحة التحكم والقيادة وخارطة الطريق للمشاريع المستقبلية من أجل بلورة إستراتيجية التنمية المحلية المندمجة للجماعات الشريكة مع الشبكة. كما اعتبرها فرصة حقيقية لتبادل التجارب مع البلدان المتوسطية والعربية وتقديم الخبرات من أجل تحسين صورة التراث الروحي والطبيعي والجعل منه إرثا إنسانيا يساهم في التنمية المحلية المستدامة بفضل توحيد جهود المدن التاريخية وتثمين تراثها الثقافي والطبيعي والروحي المتميز.

وأكد رئيس الشبكة المتوسطية على أهمية هذه الدورة في الانفتاح على جماعات أخرى، كوزان،  ووضع برنامج تنموي جديد يأخذ بعين الاعتبار  الخاصيات المجالية  لكل جماعة  ترابية بشمال المغرب، كوحدة مجالية تنموية متكاملة ومندمجة، والعمل اليد في اليد مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية من أجل بلورة البرامج التنموية التي تهم منطقة شمال المغرب. كما أكد على أهمية انخراط المجتمع المدني وساكنة وزان، بشكل فعال في هذه الدورة، الأمر الذي أكده كل من رئيس الجماعة الحضرية ورئيس المجلس الإقليمي لوزان بقصد التأسيس لمستقبل مشرق ووضع حد لمجموعة من الاختلالات.

من جانب آخر، عرفت الندوة الصحفية  إجابات رئيس الشبكة المتوسطية للمدن العتيقة على مجموعة من تساؤلات الصحفيين تتعلق بدور الشبكة في حماية الموروث الثقافي والطبيعي والروحي والتاريخي للمدن الشمالية، وتحديات المنتدى الرابع لشبكة، ودور المجتمع المدني  وإيمان الشبكة بهذا الدور وتنفيذ المشاريع الممولة من الاتحاد الأوربي بكل من شفشاون وتطوان والعرائش، وغيرها،  إلا أنه لم يجب على سؤال بخصوص  الميزانية العامة للمنتدى… هل هي ميزانية ثابتة أم متحولة؟… وهو سؤال طرح في إطار الشفافية وتنوير الرأي العام.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد