- Advertisement -

- Advertisement -

طلبة كلية العلوم بتطوان يوجهون رسالة للرأي العام المغربي

توصل موقع شمال بوست برسالة من طلبة كلية العلوم هذا نصها :

نحن طلاب كلية العلوم سنقاطع إمتحانات الاستدراكية للمرة الثانية بعد حلقية تقريرية وسط الكلية شملت جميع الطلبة وكانت بشكل جماهري وديموقراطي (كل واحد كيعطي المقترح ديالو وفي الأخير كنشوفو الأغلبية من المقترحات ) قاطعنا الإمتحانات الاستدراكية للمرة أولى، بعدما رفضت الإدارة الحوار مع الطلبة و عذرها هو انها غير مسؤولة ورئاسة الجامعة هي من تتحمل المسؤولية !!

– بعدما تظاهرنا و اعتصمنا لأزيد من خمس أسابيع داخل الكلية .. وكذا نظمنا وقفات أمام رئاسة الجامعة ونفس الرد هو الأذان الصماء ، وبعد شد وجذب بين مجلس الكلية في مطلع هذا الأسبوع خرج بقرار صادم للطلبة الا وهو الإعلان عن الدورة الاستدراكية التانية يوم الثلاثاء 15 مارس ، والغريب في الأمر انه كذب وأهان طلبة “أقلية, آباء وأولياء الطلبة و الدورة الأستدراكية هي مسألة اختيارية …”

– يا شعبنا المقاوم والمقهور نحن لسنا مشاغبين كما يزعمون نحن قاطعنا من اجل ملف مطلبي سطره الطلبة فيه مطالب جد بسيطة : النقطة الاقصائية ، الغاء الdérogation ، .. وطالبنا بتجمد بنود 8 يوليوز التي هدفها اقصاء كم كبير من الطلبة في حقهم المقدس الا وهو التعليم (الطرد وما إلى ذالك …).

– في امتحان الاستدراكي يوم 29 فبراير شهدت الكلية تواجد القوات الامنية بالزي المدني حيث عنفوا العديد من الطلبة عبر تعنيف معنوي و جسدي و تم اعتقال مجموعة من الطلبة، و وصلنا ان العميد اعطى الضوء الاخضر لتلك القوات للدخول مجددا الى حرم الكلية يوم الثلاثاء القادم، لهذا و قبل ارتكاب مــجــزرة فــي حــقــنــا يجب أن تعرفوا اننا لن نستسلم ولا زلنا صامدين حتى تحقيق كافة المطالب رغم أنهم يعدون عدتهم و نتمنى ان تكونوا سندا لنا.

★ملاحظة : نحن مستعدون لإجتياز الإمتحانات بشكل عادي ابتداءا من اللحظة بشرط تحقيق مطالبنا. . .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد