- Advertisement -

- Advertisement -

نقابة الأطباء تستنكر تهور ولامسؤولية مدير مستشفى سانية الرمل “بومليك”

اعتبرت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، تصرف مدير مستشفى سانية الرمل الجهوي “خالد بومليك” في الإتصال بالنيابة العامة لإحظار طبيب تأخر عن الحضور لمعاينة مريضة، سابقة خطيرة مضادة لكل الأعراف والقوانين الجاري بها العمل.

وجاء في بيان النقابة الذي توصلت شمال بوست بنسخة منه، أن أطباء المستشفى الجهوي بتطوان تفاجؤوا بالتصرف المتهور لمدير المستشفى والذي أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه غير مسؤول. فعوض تحمل مسؤولية تأمين نقل طبيب النساء والتوليد من مقر سكناه إلى المستشفى كما هو منصوص عليه في القانون المنظم الإلزامية خارج أوقات العمل ,عمد السيد المدير إلى الإتصال مباشرة وبسرعة غريبة بالنيابة العامة دون أن يكلف نفسه عناء الإتصال بالطبيب المعني بالأمر للإستفسار عن سبب تأخره وضدا على الاعراف واخلاق المهنة والقوانين  ودون إخبار لا المندوب الاقليمي للصحة ولا المدير الجهوي وفي تخط سافر للقانون الاداري

و أضاف البيان “في جمع عام طارئ للمكتبين الاقليميين للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام لكل من تطوان و المضيق الفنيدق عقد يومه الثلاثاء 12 يوليوز 2016، أجمع الحاضرون على استنكار هذا التصرف الغير مبرر للسيد المدير و شجب ترويجه مغالطات كاذبة للتستر على خطاءه في حق الجسم الطبي عموما من قبيل ادعائه رفض طبيب النساء والتوليد الحضور للمستشفى بينما هذا الأخير كان قد عاين حالة المريضة صباحا وهو من قرر  اجراء عملية ولادة قيصرية وقائية ليلا بعيدا عن اي حالة استعجالية”.

 وأعلنت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام في بيانها للرأي العام أن الهدف من هذه المسرحية المفتعلة تنصل الادارة من تحمل مسؤولياتها فيما وصل إليه الوضع الصحي من تدهور خطير خاصة بالمستشفى الجهوي  و تعليق فشلها على شماعة الطبيب. و أكدت أن كرامة الطبيب خط أحمر لانقبل أن تخدشها تصفية حسابات شخصية أو مزايدات سياسوية.

كما قررت النقابة تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية اليوم الاربعاء 13 يوليوز بالمستشفى الاقليمي ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا.

 وطالبت النقابة في ختام بيانها وزير الصحة احترام مساطير تعيين المسؤولين و اختيار ذوي الكفاءة و التجربة في المواقع الحساسة، في إشارة مبطنة إلى الطريقة التي تم بها تعيين مدير المستشفى الجهوي سانية الرمل الدكتور “خالد بومليك”، الذي تشير العديد من المصادر أن علاقته القريبة من زميلة وزير الصحة، الوزيرة “شرفات أفيلال” هي خلفية تعيينه في هذه المسؤولية.

13681900_1363130010381400_1685781573_o

13639811_1363130007048067_1353959572_o

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد